شعبة البناء: سعر الحديد في مصر الأعلي بالعالم.. أغلي من الدول للي فيها الحرب.. فيديو

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، إن سعر الحديد في مصر يعد الأعلى في العالم، حيث ارتفعت أسعار الحديد لتصل 43 إلى 45 ألف جنيه للطن الواحد.

أسعار الحديد في مصر

وقال الزيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، لإن سوق الحديد في مصر يمر بحالة من الفوضى، ولا توجد أي رقابة على أسواق الحديد من الجهات الرقابية.

سعر طن الحديد في مصر

وتابع: سعر طن الحديد العام الماضي كان 15 ألف جنيه، والآن أصبح 45 الف جنيه، والحل هو فتح باب الاستيراد من أجل وضع حد لارتفاع أسعار الحديد محليا.

انخفاض أسعار الحديد محليا

وأضاف الزيني خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاع أيضًا في أسعار طن الحديد الاستثماري، وهذا الأمر يتماشي بصورة عكسية مع أسعار الحديد، حيث الحديد العالمي انخفض نحو 30%، وفي مصر يرتفع كل يوم.

وأكمل: لابد من فتح باب الاستيراد للحديد ليتم خفض أسعاره في مصر، مؤكدًا أن مصر تنتج 8 مليون طن حديد سنويا، كما أن أسعار الحديد مثلت عبء كبير على المطورين، كما أن الطروحات الجديدة أسعارها كبيرة للغاية، والمستهلك سيضرر من هذه الأسعار، كما أن مصر بها أعلى سعر طن حديد في العالم.

شعبة البناء: سوق الحديد في مصر فوضي وسعر الطن العادل 32 ألف جنيه .. فيديو

السكك الحديدية: تعديل تركيب بعض القطارات على خطي القاهرة والإسكندرية.. بداية من السبت

أسعار الحديد والأسمنت اليوم السبت في الأسواق

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 في 10 شركات 

وزير النقل: مرتبات العاملين في السكة الحديد 4 مليارات جنيه سنويًا.. فيديو