بنك أوف أمريكا: أسعار الذهب تتجه إلى 2400 دولار هذا العام

قال محللو السلع في بنك أوف أمريكا بقيادة مايكل ويدمر في مذكرة صدرت يوم الثلاثاء إن بنك أوف أمريكا كان أحد البنوك التي كانت متفائلة للغاية بشأن أسعار الذهب العام الماضي، وقال إن أسعار الذهب هذا العام تقترب من 2400 دولار للأوقية.

قال ويدمر في ديسمبر إنه يتوقع أن ترتفع أسعار الذهب بمجرد أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة، لكن هذا الموقف ظل دون تغيير إلى حد كبير.

وأضاف ويدمر في التقرير: 'كنا نتوقع سابقًا أن تصل أسعار الذهب إلى 2400 دولار للأوقية إذا خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في الربع الأول من عام 2024. نحن ندعم توقعاتنا'.

مستويات قياسة للذهب

تأتي التوقعات الإيجابية لبنك أوف أمريكا مع ارتفاع أسعار المعادن الثمينة بشكل ملحوظ خلال الشهر الماضي، حيث وصلت إلى مستويات قياسية تزيد عن 2300 دولار للأونصة في العقود الفورية والعقود الآجلة في الأيام القليلة الماضية.

ويتم تداول العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو حاليًا عند 2312 دولارًا للأونصة، بانخفاض حوالي 0.12٪ خلال اليوم.

الذهب والدولار الذهب والدولار

وفي الوقت نفسه، تم ربط العقد الفوري عند مستوى 2,293 دولارًا للأونصة، حيث ارتفع الذهب حتى مع بقاء الدولار الأمريكي وعوائد السندات مرتفعة.

لا يشكل ارتفاع أسعار الذهب تحدياً لاتفاقيات السوق الراسخة فحسب، بل إن المستثمرين الغربيين تجاهلوا المعدن الثمين إلى حد كبير، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار أيضاً.

وقال ويدمر إنه بينما يقوم المستثمرون الغربيون بتسييل مراكزهم في المنتجات المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب، فإن الطلب يأتي من أدوات استثمارية أخرى.

وفي الوقت نفسه، قال ويدمر إن الطلب الفعلي من المستثمرين والبنوك المركزية في الصين والهند سيستمر في دعم أسعار الذهب حتى عام 2024.