شعبة الدواجن تزف بشرى سارة: 20% تراجعا بأسعار الفراخ في هذا الموعد 

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الدواجن والبيض في المحلات التجارية بالأسواق المصرية ستشهد انخفاضا ملحوظا قريبا، بعد توجيهات البنك المركزي المصري بتدبير الدولار للمستوردين، مع ارتفاع المعروض من الحبوب الاستراتيجية.

أسعار الفراخ والبيض في رمضان

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، لـ موقع 'قناة صدى البلد'، أن أسعار الأعلاف تراجعت 6000 جنيه، ليسجل متوسط السعر بين 26 و27 ألف جنيه، بدل من 32 ألف جنيه، مع ارتفاع المعروض المحلي من الحبوب الاستراتيجية.

الدواجن الدواجن

الصويا والحبوب

وتابع أن المستوردين للحبوب الاستراتيجية، وكل أنواع الصويا والذرة الصفراء، كانوا يشترون الدولار بـ 70 جنيها، ذلك ما دفع أسعار الحبوب والدواجن والبيض نحو الارتفاع خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى إنه من المتوقع تراجع سعر كيلو الدواجن البيضاء، بين 15 وحتى 20% ليصل إلى 80 جنيها في المزرعة، و90 جنيها للمستهلك، خلال أيام قليلة.

الدورة الإنتاجية للدواجن

وذكر أن الدورة الإنتاجية الخاصة بإنتاج الفراخ البيضاء تستغرق قرابة شهر ونصف، ومع ارتفاع معروض حبوب الصويا والذرة ستنخفض أسعار البيض أيضا بنسبة تصل إلى 10%، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على توفير الدولار للمستوردين، لوضع حل جذري والقضاء على السوق الموازية، مع انخفاض أسعار السلع الغذائية والاستراتيجية في السوق المصرية.