شعبة الدواجن للمواطنين.. «لو الفراخ أغلى من 75 جنيه متشتروهاش»

قال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الفراخ انخفضت في المزرعة، لتسجل نحو 65 جنيهًا للكيلو، على أن تصل إلى المستهلك بسعر 75 جنيهًا للكيلو.

وأضاف السيد في تصريحات خاصة لموقع قناة «صدى البلد»، أن طرح كميات كبيرة من الدواجن البرازيلي المستوردة، ساهم في إحداث توازن في السوق المصري، وهو ما ساعد في انخفاض سعر الدواجن المحلية.

ونصح رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، المواطنين بعدم شراء الدواجن، إذا وجدوها بسعر أعلى من 75 جنيهًا في الأسواق، لافتًا إلى أن العديد من الأشخاص استغلوا الأزمة السابقة وتلاعبوا في الأسعار، مؤكدًا عدم السماح لهم مرة أخرى للتلاعب في قوت الشعب.

سعر الدواجن البيضاء اليوم سعر الدواجن البيضاء اليوم

أسعار البانيه اليوم

تابع سامح السيد، أن أسعار البانيه اليوم انخفضت، بقيمة 50 جنيهًا، لتتراوح بين 140 وحتى 150 جنيهًا للكيلو، بعدما سجلت سعر 200 جنيه للكيلو في بعض المحال التجارية.

وقع السيد، استقرار سعر الدواجن خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن السعر الحالي مرضي بالنسبة للمربي والمستهلك، مشيرًا، إلى أن الأسعار ستتراجع بعد 3 أول 4 شهور، خاصة بعد انخفاض سعر الكتكوت والأعلاف، وذلك بعد الدورة القادمة.

وأضاف السيد، أن بعد 3 أشهر، ستصل أسعار الدواجن في المزرعة إلى 50 جنيهًا للكيلو، على أن تصل إلى المستهلك بسعر قد يصل إلى 60 جنيهًا للكيلو.

شعبة الدواجن: انخفاض سعر البانيه 50 جنيهًا اليوم في الأسواق

سعر كرتونة البيض يتراجع 10 جنيهات صباح اليوم الأحد