شعبة الدواجن: 25% زيادة في إنتاجية الفراخ بالمزارع خلال رمضان 

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن إنتاجية الفراخ البيضاء في المزارع العاملة بمصر، ارتفعت بنسبة 25% خلال شهر رمضان الكريم.

25% زيادة في إنتاجية الفراخ بالمزارع خلال شهر رمضان

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، في تصريح لـ موقع قناة صدى البلد، أن زيادة  إنتاجية الفراخ البيضاء في المزارع العاملة بمصر، دفعت أسعار الدواجن والبيض والبانيه نحو الانخفاض في المحال التجارية بالأسواق المصرية، متوقعا ثبات أسعار الدواجن والبانيه بعد الانخفاض الكبير.

إنتاجية الفراخ بالمزارع خلال شهر رمضان   إنتاجية الفراخ بالمزارع خلال شهر رمضان 

وأردف السيد، أن السعر الحالي مناسب لكل من المستهلكين وأصحاب المزارع والتجار، معقبا أن سعر كيلو الدواجن تراجع إلى 62 جنيها في المزرعة و72 جنيها للمستهلك المحلي.

تراجع الطلب على شراء الدواجن

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن الطلب على شراء اللحوم البيضاء تراجع بنسبة كبيرة مقارنة بالقوة الشرائية التي لاحقت الأسواق والمحلات قبل ومع بداية شهر رمضان الكريم.

وقال السيد، إن أسعار البانيه سجلت اليوم الثلاثاء هبوطا كبيرا في المحال التجارية بالأسواق المصرية بعد انخفاض أسعار الفراخ البيضاء.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن سعر البانيه تراجع بأكثر من 30 جنيها، ينخفض إلى مستوى يتراوح بين 140 جنيها وحتى 150 جنيها في محلات الفراخ.

وأردف السيد، أن أسعار الوراك سجلت في المحال التجارية بين 73 جنيها وحتى 75 جنيها، موضحا أن سعر كيلو الفراخ تراجع لـ 62 جنيها في المزرعة و72 جنيها في محلات الفراخ.

سعر الدواجن اليوم الأربعاء 22 مارس 2023 بعد تراجع أسعار الكتاكيت 

سعر الدواجن في الأسواق اليوم الاثنين 27-3-2023 بعد تراجع الكيلو 8 جنيهات