شعبة الذهب تكشف أسباب تراجع الجرام في مصر.. وتوضح مصير الأسعار الفترة المقبلة

سجلت أسعار الذهب تراجعا كبيرا خلال الـ 72 ساعة الماضية، ذلك بعد وصول سعر الجرام إلى مستويات تاريخية في محلات الصاغة العاملة بمصر.

أسباب تراجع الجرام في مصر

قال هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الشعبة اتخدت العديد من الإجراءات لضبط أسعار المعدن النفيس في محلات الصاغة المصرية.

وأضاف رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، في تصريح لـ موقع 'قناة صدى البلد'، أن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا تاريخيا في محلات الصاغة المصرية، ليصل الجرام إلى مستويات تاريخية غير مبررة، موضحا أن ذلك يرجع إلى ارتفاع الطلب على اقتناء المعدن الأصفر من قبل كبار وصغار المستثمرين.

وتابع ميلاد، أن الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، نصحت المواطنين بالتأني في الشراء وتخفيض الطلب على المعدن الأصفر لحين تراجع الأسعار في المحلات.

وأكد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، على عدم وجود تغيرات غير مبررة في أسعار الذهب الفترة المقبلة، ذلك بعد تدخل الجهات الرقابة وشعبة الذهب في ضبط الأسعار ومنع حدوث أي زيادات غير مبررة.

وقدمت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، اقتراحا بإتاحة الفرصة للعاملين والوافدين من خارج مصر باستقدام سبائك ذهبية وفق ضوابط يتم مناقشتها مع المسؤولين، وتأتي هذه الحلول في إطار محاولات توفير المعروض من المعدن النفيس، ذلك ما سيدفع الأسعار نحو الانخفاض.

مصر تتجه للسماح للمواطنين بادخال الذهب بدون جمارك .. فيديو

انخفاض جديد لـ سعر الذهب اليوم في مصر.. الجرام يتراجع عن 3 آلاف جنيه