شعبة الذهب: ارتفاع الجرام بأكثر من 650 جنيها خلال 21 يوما 

قال إيهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب في اتحاد الصناعات، إن سعر الذهب ارتفع بأكثر من 650 جنيها للجرام، منذ 17 نوفمبر الماضي وحتى وقتنا الحالي، ليصل إلى أعلى مستوياته في التاريخ.

ارتفع سعر الذهب 650 جنيها خلال أقل من شهر

وأضاف رئيس شعبة صناعة الذهب في اتحاد الصناعات، في تصريحات إعلامية، أن محددات سعر الذهب في مصر 3، أولهم البورصة العالمية، ثانيهم سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، والعنصر الثالث العرض والطلب على اقتناء الذهب في السوق المصرية.

وأردف: بداية من 17 نوفمبر الماضي، بدء عدد من المستثمرين، في شراء كميات من سبائك الذهب، وتصديرها للخارج، وذلك بهدف جمع مبالغ دولارية، لعمل اعتماد بنكي، معقبا، أن ذلك تسبب في نقص المعروض من المعدن الأصفر في السوق المصرية.

سعر الجنيه الذهب سعر الجنيه الذهب

وتابع رئيس شعبة صناعة الذهب في اتحاد الصناعات، أن من ضمن أسباب ارتفاع أسعار الذهب في مصر؛ تجميده من قبل المستثمرين الصغار والكبار، لحين وصول سعر الذهب إلى مستويات عالية.

كما ذكر رئيس شعبة الذهب، أن هناك قيود تكبل صناعة الذهب في مصر، ولدينا إجراءات بنكية وجمركية صعبة ساهمت في تراجع ترتيب مصر في سوق تصدير المشغولات الذهبية العالمي، مؤكدًا أن مصانع الذهب وورش المشغولات لديها أزمة ركود حاد وتتعرض لخسائر كبيرة، والإقبال على السبائك وجنيهات الذهب أكبر مقارنة بالإقبال على المشغولات الذهبية، متابعًا: نستطيع تحقيق من 3 إلى 4% من مستهدف الـ100 مليار دولار صادرات مصرية إذا ما تم تصدير الذهب في صورة مشغولات وليس خام بعد إضافة قيمة مضافة عليها.

مجلس الوزراء يوافق على تيسير اشتراطات الحصول على الرخصة الذهبية

شعبة الذهب: إقبال على شراء السبائك.. والمشغولات متوفرة بكثرة