شعبة القصابين: اللي دخله 10 آلاف جنيه مش هيقدر يشتري لحمة والكيلو يقترب من 400 جنيه

أكد هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار اللحوم، أدى إلى انخفاض القوة الشرائية بنسبة 60 %، مضيفا أن المواطن الذي لديه دخل 10 آلاف جنيه يعاني من شراء اللحمة في ظل باقي المستلزمات.

ارتفاع أسعار اللحوم

وكشف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا توجد قوة شرائية في اللحوم بسبب ارتفاع أسعار اللحوم بشكل مبالغ فيه

ولفت إلى أن مصر كانت تنتج لحوم بلدية بنسبة 60 % وبعد خروج بعض المربين المحليين انخفض الإنتاج إلى 40 % واستيراد 60 %.

الخروج من منظومة إنتاج اللحوم

وعبر هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، عن أمله ان يكون هناك أمل في زراعة الأعلاف على غرار القمح، حتى تقل تكلفة إنتاج اللحوم.

وشدد على أن 30 % من القصابين خرجوا من المنظومة، إضافة إلى 70 % من المربين عزفوا عن تربية المواشي بعد ارتفاع الأسعار وزيادة التكلفة.

وأشار هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، إلى أن سعر كيلو اللحم يتراوح ما بين 350 و 370 جنيها عند القصابين ولا يجزي مع التجار، ولا يغطي أسعار التكلفة.

واستطرد هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أن مصر عدت بأزمات كثيرة وقليلة ولكنها لم تشهد ارتفاع أسعار اللحوم مثل الوضع الحالي.

وأقسم هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، على الهواء بأن هناك جزارين أصيبوا بأمراض شديدة وجلطات بعد ارتفاع الأسعار وانخفاض حركة البيع.

واختتم هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بالغرف التجارية، أن كيلو العجول الحية وصل لـ 145 جنيها وأمامه حتى 150 جنيهًا، مستبعدا أن يكون هناك حلول من شأنها خفض الأسعار مع حلول عيد الأضحى.

أسعار اللحوم اليوم السبت 6 مايو في محلات الجزارة..البتلو بـ240 جنيهًا

أسعار اللحوم البلدي في منافذ وزارة الزراعة.. بتخفيضات 40%

الزراعة: أسعار اللحوم البلدي تبدأ من 190 جنيها للكيلو