شعبة القصابين : سعر خروف العيد من 8 إلي 12 ألف جنيه .. فيديو

كشف هيثم عبد الباسط، نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية، أن الدولةالمصرية تقوم بمجهود كبير لتوفير اللحوم للمواطنين، بالتزامن مع قرب حلول عيدالأضحى 2023.

وناشد هيثم عبد الباسط المستوردين بضرورة تخفيض أسعار العجول المستوردة؛ بسبب عدم وجود قوة شرائية في المحال، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وخسائر كبيرة لأصحاب محلات الجزارة.

ونوه أنه على وزارة التموين التواصل مع المستوردين من أجل ضبط الأسعار، خاصة وأن القوة الشرائية في السوق ليست متواجدة، معلقا: الجزارين وأصحاب المحال هتخسر، والاتجاه الفترة الجاية سيكون للمجمعات الاستهلاكية والسيارات المتنقلة في الشوارع.

وحول أسعار اللحوم في الأسواق، تابع نائب رئيس شعبة القصابين في الغرفة التجارية: أسعار اللحوم الطازجة 195 جنيها للكيلو في المجمعات الاستهلاكية، وهذه اللحوم تأتي من الدول الإفريقية مثل السودان وتشاد بعد الكشف الطبي عليها ووضعها في الحجر الصحي.

وبشأن أسعار الأضاحي، علق قائلا: أسعار الأضاحي الأن فئة الخرفان تبدأ من 170 لـ180 جنيها، والعجول من 150 لـ160 جنيها مقابل الكيلو جرام، مما يعني أن أسعار الخراف تبدأ من 8 لـ12 ألف، والعجول تبدأ من 60 ألفا فأكثر على حسب الوزن.

شعبة القصابين: اللي دخله 10 آلاف جنيه مش هيقدر يشتري لحمة والكيلو يقترب من 400 جنيه