شعبة النقل الدولي: محور قناة السويس يشهد استثمارات أجنبية جديدة

أكد عمرو السمدوني، سكرتير عام شعبة النقل الدولي، أن مشروع محور قناة السويس يشهد استثمارات أجنبية جديدة، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات.

وقال السمدوني، خلال مداخلته مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن مشروع محور قناة السويس يضم ثلاث محافظات (بورسعيد، والإسماعيلية، والسويس)، ويوفر أكثر من مليون فرصة عمل، بالإضافة إلى المشروعات الإستراتيجية التي تتحول إليها قناة السويس من أضخم ممر مائي في العالم الجديد.

وأضاف السمدوني، أن العائد من مشروع محور قناة السويس الجديد يصل إلى7 مليارات دولار، موضحا أن هناك استثمارات أجنبية جديدة في المنطقة، وذلك لأن المناطق اللوجيستية هي الحل الذكي والسريع لدعم سلاسل الإمداد عالميا في ظل الطلب الشديد على السلع والتحديات العالمية.

وتابع السمدوني، أن الدولة بدأت بوضع حجر الأساس في موانئ دبي العالمية بميناء السخنة، والتي ستقدم خدمة عالمية ومميزة، وذلك بالتزامن مع عملية التطوير الشاملة التي تقوم بها المنطقة الاقتصادية بالميناء، واستقبال مختلف أنواع السفن على الأرصفة، وإنشاء مستودعات لوجيستية، لدعم سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية.

وأكد سكرتير عام شعبة النقل الدولي أن محور منطقة قناة السويس سيشهد استثمارات طبقا للبيانات المدروسة تفوق الـ 50 مليون دولار بنهاية 2024 من إنجاز المرحلة الأولى.