شعبة مواد البناء: ارتفاع أسعار الحديد تؤثر على سوق العقارات وتزيد الركود

شهدت أسعار الحديد زيادة في الأسعار، حيث أعلنت 4 مصانع حديد اليوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022، الأسعار الجديدة التي سيتم العمل بها خلال الفترة المقبلة، وذلك بعدما توقفت حركة البيع خلال الفترة الماضية عقب تحرير سعر الصرف لحين استقرار سعر الدولار.

أسعار الحديد

وتضمنت المصانع التي رفعت أسعارها حديد عز حيث سجل سعر الطن 1980 جنيهًا، وحديد المصريين والذي بلغ 19550 جنيهًا، ومصنع السويس للصلب والذي وصل لـ 19550 جنيهًا للطن، وكذلك مجموعة بشاي للصلب حيث بلغ سعر الطن 19600 جنيه.

وقال أحد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن هذه الزيادات ستؤثر بشكل كبير على السوق، وتزيد من حالة الركود التي يشهدها، إذ أنها ستؤدي لارتفاع العقارات نتيجة ارتفاع تكلفة الإنشاءات.

الحديد الحديد

تأثير ارتفاع أسعار الحديد

وأضاف الزيني في تصريح لموقع قناة صدى البلد، إن سوق البناء شهد حالة من التخبط منذ تحرير سعر الصرف نتيجة توقف المصانع عن البيع، كما شهد حالة من الاضطراب بعد إعلان الأسعار الجديدة، إذ أن المطورين العقاريين سيتأثرون بشدة بالأمر، موضحًا أن الكثير منهم مضطر لإكمال الإنشاءات المتعاقد عليها وفق الأسعار الجديدة.

وذكر رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه من المتوقع أن تعلن باقي المصانع أسعار حديد التسليح الجديدة خلال الأيام المقبلة، وأن تشهد زيادة تتماشى مع ارتفاع سعر الدولار.

10 % زيادة .. تفاصيل ارتفاع أسعار الحديد وامتناع المصانع عن البيع

وزير النقل يبحث مع السفير التشيكي التعاون في إعادة رفع كفاءة جرارات السكك الحديدية