شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. موعد فتح الحجز وشروط التقديم

يهتم العديد من المواطنين خاصة الشباب بمعرفة موعد بدء طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2023 وفتح الحجز فيها وشروط التقديم عليها، من أجل الحصول على وحدة سكنية بأسعر مخفضة ضمن المبادرة التي تطرحها الدولة.

تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

ويرصد موقع قناة صدى البلد في هذه السطور تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023 وموعد فتح باب الحجز، والشروط الواجب توافرها لدى مقدم الطب.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023

أعلن هيئة المجتمعات العمرانية أن موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2023، يبدأ إلكترونيا خلال الفترة من الأحد 30 أبريل الجاري وحتى الخميس 4 مايو المقبل.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

  • لا يحق للمتقدم أو للأسرة سواء الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري السابقة الصادرة من البنك المركزي بقرارات مجلس إدارته بتاريخ فبراير 2014 أو بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتهما.
  • الحد الأقصى للمدة الزمنية لاستلام الوحدات السكنية هو 6 أشهر من تاريخ استلام خطاب التسليم من جهة التمويل.
  • إعطاء مهلة إضافية قدرها 6 أشهر لسحب الوحدة في حالة عدم استلامها.
  • الوحدات السكنية المعروضة بغرض السكن الدائم، ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص في أي وقت تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة.
  • سداد العميل لمبلغ مُقدم جدية الحجز والتقدم لحجز الوحدة السكنية بمثابة إقرار منه بأنه قد اطلع على جميع الشروط والمواصفات تفصيليًا بكراسة الشروط ووافق عليها موافقة نهائية.
  • يجوز للعميل المتقدم بحجز وحدة سكنية تغيير/استبدال وحدات سكنية مع عميل آخر لمرة واحدة فقط قبل التعاقد ومنح التمويل واستلام الوحدة مع الإلتزام بسداد فروق القيمة السعرية للوحدة البديلة.
شقق الإسكان الاجتماعي شقق الإسكان الاجتماعي

خريطة طرح شقق الإسكان الجديدة في 6 محافظات.. كراسة شروط وطريقة الحجز

تفاصيل شقق الإسكان الحر 2023.. طريقة الحجز والشروط

شقق الإسكان الاجتماعي 2023.. موعد الحجز وأسعار الوحدات

كل ما تريد معرفته عن شقق الإسكان الجديدة.. رابط الحجز لـ22 ألف وحدة وموعد التقديم