شكري: أوضاع الشرق الأوسط نالت جزءا كبيرا في لقاء الرئيس السيسي بوزير خارجية أمريكا

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن منطقة الشرق الأوسط نالت الجزء الأكبر من مناقشة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية اليوم، لافتا إلى أنه عقد مباحثات مع نظيره الأمريكي ناقشت العديد من الموضوعات.

أضاف شكري، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، الاثنين، مع نظيره الأمريكي، أن المباحثات عكست التقارب في المصالح بين البلدين، لافتا إلى أن المباحثات ناقشت الوضع الحالي في فلسطين وما وصلت له الحالة من أوضاع مؤسفة ولابد من إعادة التهدئة والعمل على مراعاة كل الأطراف واستقرار المنطقة، وتم بحث سبل تحقيق التهدئة والتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية.

وأشار وزير الخارجية، إلى أن المباحثات ناقشت مستجدات سد النهضة وأهمية العمل المشترك للحفاظ على مصالح الدول الثلاث كذلك الالتزام بمبادئ القانون الدولي والحقوق المشروعة في الحفاظ على الموارد المائية والأمن المائي المصري، مشددا على أن مصر تعول على التعاون المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

وأكد شكري، أن المباحثات تناولت تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا ولبنان، مشددا على أن مصر تعول على التعاون مع واشنطن لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

كيف حققت جولة الرئيس السيسي الأخيرة بُعدا مختلفا عن زياراته الخارجية؟.. فيديو    

وزيرة الهجرة تشارك في اجتماع لجنة الشئون الخارجية والعربية بمجلس الشيوخ