«شكرًا لأنك تحلم معنا».. فيلم فلسطيني يحقق إنجازًا في مهرجان لندن السينمائي

حقق فيلم "شكرًا لأنك تحلم معنا"، للمخرجة ليلى عباس، إنجازًا بارزًا كأول فيلم فلسطيني ينافس في المسابقة الرسمية لمهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد السينما البريطاني.

شكرًا لأنك تحلم معنا في مهرجان لندن

استقبل الجمهور والنقاد فيلم شكرًا لأنك تحلم معنا، بحفاوة كبيرة خلال عرضه العالمي الأول، الذي شهد نفاد تذاكر العرضين الكاملين.

تم عرض الفيلم بحضور مميز لكل من المخرجة ليلى عباس، والمنتجة روشاناك بيهيشت نيدجاد، والممثلين ياسمين المصري وآدم خطار، بالإضافة إلى الشريكين المؤسسين في شركة MAD Solutions الموزعة للفيلم.

فيلم شكرًا لأنك تحلم معنا

تدور أحداث الفيلم حول الشقيقتين مريم ونورا، اللتين تتخيلان حياة جديدة بعد وفاة والدهما، الذي ترك لهما إرثًا ماليًا كبيرًا، تسعى الأختان للاستحواذ على الميراث قبل أن يعلم أخوهما بوفاة الأب، لأنه وفقًا للقانون، سيرث نصف التركة، وهو ما تعتبرانه ظلمًا.

الفيلم من تأليف وإخراج ليلى عباس، ويضم نخبة من الممثلين مثل ياسمين المصري وكلارا خوري وكامل الباشا وأشرف برهوم، وتم تصوير الفيلم بأسلوب فني متقن على يد مدير التصوير كونستانتين كرونينج، مع مونتاج هبة عثمان.

يأتي الفيلم كمشروع مشترك بين عدة شركات، تشمل إنتاجات فلسطينية وألمانية وقطرية، حيث تولت MAD Solutions وLagoonie Film Production مسؤولية الإنتاج والمبيعات، كما حصل الفيلم على دعم من عدة مؤسسات، بما في ذلك صندوق الثقافة والفنون (آفاق) ومنصة قمرة.

بعد هذا العرض المميز في لندن، يستعد الفيلم للعرض الأول في العالم العربي خلال مهرجان الجونة السينمائي في 24 أكتوبر، بالإضافة إلى عرضه الأوروبي الأول في مهرجان سالونيكي السينمائي الدولي باليونان، تتجه الأنظار الآن إلى مستقبل هذا العمل الفني الذي يجسد الإبداع الفلسطيني على الساحة الدولية.