شنط وسيارات أغذية وحملات تعقيم ومستشفى ميداني .. الحكومة توفر احتياجات «صفط تراب» .. فيديو

قال الكاتب الصحفي بلال الدوي، إنه تقدم باستغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص توفير كافة الاحتياجات الخاصة لقرية صفط تراب بمحافظة الغربية وذلك عبر برنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى مقدما الشكر إلى جميع الجهات التي استجابت بشكل سريع.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن قرية صفط تراب الأعلى تصويتا في انتخابات الرئاسة في عام 2014 و 2018 والأعلى تصويتا في تعديل الدستور.

ووجه الكاتب الصحفي بلال الدوي، التحية إلى وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، بعد إرسال 7 سيارات من الدفاع المدني والمطافئ وقاموا بتعقيم جميع شوارع صفط تراب سواء الرئيسية أو الفرعية.

وأشاد الكاتب الصحفي بلال الدوي بمجهود وزارة الصحة بتوفير خدمات وأطقم طبية أكثر من المتاحة في القرية التي تم عزلها لمدة 15 يوما بعد ظهور حالات بفيروس كورونا المستجد.

وكشف أنه تم الكشف على عدد من الحالات واكتشاف وجود 11 حالة سلبية، مطالبا بوجود سيارت الإسعاف لمدة 11 يوم الوقت المتبقي من فترة الحجر الصحي على القرية.

وأوضح الكاتب الصحفي بلال الدوي أنه تلقى اتصالا من نيفين القباج وزيرة التضامن والمتحدث باسم وزارة التضامن وتم تسليم 500 شنطة أغذية إلى جميعة تنمية المجتمع في صفط تراب وتم التأكيد على توزيع الشنط على المحتاجين داخل القرية، كما طالب الهلال الأحمر التواصل مع أهالي القرية من أجل توفير مستشفى ميداني لتوفير جميع احتياجات القرية من مستلزمات التعقيم وأجهزة خاصة للتعامل مع الحالات الطارئة.

وكشف بلال الدوي أنه وزارة الزراعة قامت بإرسال أربعة سيارات أغذية إلى الوحدة المحلية وتم صدور تعليمات بتوزيع السلع مجانا على أهالي القرية بناء على تعليمات السيد القصير وزير الزراعة.

https://www.youtube.com/watch?v=uiKsY3P57HE