البنك الأهلي المصري يرفع عائد شهادات الادخار الدولارية.. الأسعار والحد الأدنى للشراء.. القصة الكاملة

حدد البنك الأهلي المصري أسعار العائد الجديد على شهادات أهل مصر الدولارية والتي سوف يتم تطبيقها بداية من غدا الأحد 9 أكتوبر 2020.

وأعلن البنك الأهلي المصري تعديل أسعار العوائد الثابتة للشهادة الذهبية الجديدة بالدولار الأمريكي التي يصدرها البنك ومدتها 3 سنوات، وكذا شهادات أهل مصر الدولارية بآجال 5 سنوات و7 سنوات، وذلك للإصدارات الجديدة من الشهادات اعتبارا من 9 أكتوبر الجاري.

وذكرت البنك في بيان له اليوم السبت أن هذه الشهادات الدولارية يمكن الإدخار فيها من خلال كافة فروع البنك الأهلي المصري أو عن طريق تطبيق الأهلي نت، تيسيرا على العملاء.

وأضاف البيان أن الشهادة الذهبية الجديدة لمدة 3 سنوات ، يتراوح سعر العائد ما بين 5.30% سنوياً، و5.25% نصف سنوياً، و5.20% ربع سنوياً و5.15% شهرياً ، بحد أدنى 500 دولار أمريكي أو مضاعفاتها.

شهادة أهل مصر الدولارية

وشهادة أهل مصر الدولارية ذات أجل 5 سنوات تتراوح سعر الفائدة بين 5.15% للعائد السنوي، و5.10% نصف سنويا، و5.05% سنويا لدورية صرف عائد ربع سنويا، و5% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، وبحد أدنى للشراء يبدأ من 500 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

شراء شهادة أهل مصر الدولارية

ويمكن شراء شهادة أهل مصر الدولارية بأجل 7 سنوات ، بدءا من 1000 دولار أمريكي أو مضاعفاتها بعوائد تصل إلى 5.05% بدورية صرف سنويا، و5% نصف سنويا، و4.95% ربع سنويا، و 4.90% صرف شهريا.

أسعار الفائدة

قررت لجنة السياسية النقدية بالبنك المركزى في اجتماعها الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 11.25% و12.25%و11.75% على الترتيب ،كما تم الإبقاء على سعر الإئتمان والخصم عند مستوى 11.75%.

قرار البنك المركزي بشأن سعر الفائدة

كما قرر البنك المركزي زيادة نسبة الاحتياطي النقدي التى تلتزم  البنوك بالاحتفاظ بها لدى البنك المركزي المصري لتصبح 18% بدلا من 14%  حيث سيساعد القرار في تقييد السياسة النقدية التى يتبعها البنك المركزي .

هل يرفع البنك المركزي سعر الفائدة 2%

توقع هاني جنينة الخبير الاقتصادي، رفع سعر الفائدة بما لا يقل عن 2% خلال الفترة المقبلة، لمواجهة ارتفاع معدلات التضخم.

معدلات التضخم

أضاف هاني جنينة خلال لقائه مع الإعلامي شادي الزيات ببرنامج «صناع القرار» على قناة صدى البلد، أن توقعاته تأتي بناء على عدة عوامل، منها رفع الفائدة في أمريكا، لافتا إلى أن محافظ البنك المركزي الأمريكي في صراع مع التضخم لاستعادة المصداقية التي فُقدت في العام 2021.

رفع سعر الفائدة

بيّن الخبير الاقتصادي، أن معدلات التضخم في مصر والتي وصلت إلى 16.7% تستدعي توقع رفع الفائدة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن القاهرة ستدخل في عدة إصلاحات اقتصادية من شأنها رفع الأسعار.

أسعار الفائدة الرئيسية

أكد هاني جنينة، أن معدل التضخم مرشحا للصعود لأكثر من 17% في مصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن البنك المركزي المصري ثبت أسعار الفائدة الرئيسية ولكنه رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي من 14% إلى 18%.

مصطفى بكري: تثبيت سعر الفائدة في مصلحة البلد.. ومصر لو ضاعت هيضيع شعبها .. فيديو

خطة النواب: من المحتمل رفع البنك المركزي سعر الفائدة غدًا

زيزو في الصدارة..ترتيب هدافي الدوري المصري بعد تعادل الزمالك مع البنك وفوز الأهلي على الغزل

البنك الأهلي المصري يعلن تعطيل العمل يومي الأربعاء والخميس

أسعار العملات في البنك الأهلي المصري اليوم الثلاثاء

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد