شهامة المصريين.. طبيب يقرر علاج الوافدين السودانيين مجانا خلال تواجده في أسوان

منذ أن اشتعلت الاشتباكات المسلحة في السودان وبدأ توافد الأشقاء من الشعب السوادني إلى مصر للفرار من جحيم المدافع وطلقات البنادق وصوت التفجيرات التي لا تهدأ، تواصلت المواقف المشرفة للمصريين تجاه أشقائهم السودانيين، لتعكس الروابط القوية بين الشعبين الممتدة على مر العصور.

شهامة وكرم

وفي موقف يجسد الشهامة والكرم، قرر طبيب مصري علاج الوافدين السودانيين مجانا خلال تواجده في أسوان، والذهاب إلى منازلهم لتقديم خدماته لهم دون أي مقابل، حتى يخفف عليهم آلام الحرب المشتعلة في بلادهم.

وكتب الطبيب الشاب أحمد رجب عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: «أهالينا الوافدين من السودان الشقيق، لو حد من حضراتكم محتاج زيارة منزلية للكشف الطبي على كبار السن، أنا هاكون متواجد بمدينة أسوان من النهاردة الأحد 30 أبريل، وحتى الاربعاء مايو».

تحت وطأة الحرب

وحظيت مبادرة الشاب بترحيب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أشادوا بما قرر فلعله تجاه الأشقاء السودانيين الذين يعانون تحت وطأة الحرب التي جعلتهم يفرون من بلادهم تاركين أمولهم ومنازله خلف ظهورهم ومنهم من فقد أحد أفراد أسرته ولم يستطع إنقاذه.

وما زالت الشوارع في السودان تسُدّها نيران القصف، آناء الليل وأطراف النهار، جثث القتلى ظلت في بنايات تعرضت للقصف. غارات جوية، وقصف مدفعي مكثف، وشعور مرعب بأن الوقت ينفد.

جهود وزارة الهجرة في الأزمة السودانية منذ بدايتها وحتى الآن.. إنفوجراف

الهلال الأحمر المصري: 100 متطوع لتقديم الخدمات الصحية للعائدين من السودان.. فيديو

أحمد موسي: السودانيين باعوا الذهب اللي عندهم عشان يوصلوا لمصر.. فيديو