شهر ميلاد النبي.. الأزهر: غدًا الأربعاء غرة ربيع الأول

كشف مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، أن غدا الأربعاء هو الأول من شهر ربيع الأنور، شهر ميلاد سيد الخلق وحبيب الحق سيدنا ومولانا محمد ﷺ، فاللهم صل عليه وعلى آله وصحبه أجمعين.

موعد المولد النبوي الشريف 2024:

زاد اهتمام الموظفين في القطاع الحكومي والخاص بموعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024، وذلك تزامنًا مع انتهاء شهر أغسطس الذي اقتصر على العطلات الأسبوعية فقط، وينتظر الجميع بفارغ الصبر إجازة المولد النبوي الشريف، التي تُعد مناسبة هامة للاحتفال بتعاليم الإسلام والقيم النبيلة التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم.

من المتوقع أن تُعلن دار الإفتاء عن موعد المولد النبوي 2024 بعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، حيث سيتم تحديد الموعد الرسمي بناءً على الرؤية الشرعية.

هل ستُرحّل إجازة المولد النبوي؟

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يُحتمل أن يكون موعد إجازة المولد النبوي 2024 يوم الاثنين 16 سبتمبر، الذي يوافق 12 ربيع الأول هجريًا.

ومع ذلك، قد تختلف التواريخ قليلاً بناءً على رؤية الهلال في دول إسلامية أخرى، يتساءل الكثيرون عما إذا كانت الإجازة ستُرحّل إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، وفقًا لقرار مجلس الوزراء السابق بترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في بداية أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس، بحيث تمتد الإجازة من الخميس إلى السبت، حتى الآن، لم يُصدر قرار رسمي بشأن ذلك.

تاريخ المولد النبوي هجريا

يصادف المولد النبوي الشريف يوم 12 ربيع الأول في التقويم الهجري، وقد اتفق معظم العلماء على أن النبي صلى الله عليه وسلم وُلِد في يوم الاثنين 12 ربيع الأول في عام الفيل.

حلوى المولد النبوي

تُعد حلوى المولد النبوي من الحلويات عالية السعرات الحرارية، ويمكن أن يؤدي تناول كميات كبيرة منها إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية متعلقة بارتفاع السكر في الدم. لذا يُنصح بتناول هذه الحلويات باعتدال، واختيار الأنواع الأقل سعرات حرارية، خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة مثل السكري والسمنة.