شهيد العمل.. قصة طبيب رحل أثناء الكشف على المرضى تاركا حالة من الحزن بالدقهلية

كعادته الدكتور محمد العقدة، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، بجامعة المنصورة، ذهب لعيادته الخاصة لتأدية رسالته اليومية تجاه المرضى، ولم يعلم مايخبئ القدر له، وأنها المرة الأخيرة التي يتواجد فيها بعيادته وسط المرضى.

May be an image of 1 person and the Parthenon

وأثناء قيام الدكتور محمد العقدة بتوقيع الكشف على المرضى داخل عيادته بشارع السكة الجديدة في مدينة المنصورة، تفاجأ المرضي بسقوط الدكتور محمد العقدة، أرضا مغشيا عليه في لمح البصر أصيب المرضي بحالة من الذهول والدهشة وتجمعوا بجواره لإطمئننان عليه ومحاولة إسعافه ولكن كان القدر على موعد معه.

 

وبتوقيع الكشف عليه تبين أنه لفط أنفاسه الأخيرة، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وسادت حالة من الحزن الشديد بين المرضي وأهالى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد وفاة الدكتور محمد العقدة.

 

رحل الطبيب الذي عرف بإنسانيته تجاه مرضي، بابتسامته المعهودة لهم، كان يعالج مريض وينتظر الآخرين ليعالجهم، وقد اعتاد أن يمكث لوقت متأخر في عيادته نظرا لكثرة رواده ومحبيه، رحل تاركا حالة من الحزن والآسي، لكل محبيه، ومرضاه.

May be an image of 1 person

 

وبكلمات مؤيرة نعى الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب بجامعة المنصورة، الطبيب الراحل، قائلا: ببالغ الحزن والأسى تودع كلية طب المنصورة العميد والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، أحد علمائها المخلصين، الدكتور محمد العقدة أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، الرجل الخلوق المهذب عف اللسان حسن الخَلق والخُلق العزيز على قلب طلابه وزملائه، اللهم أغسله بالماء والثلج والبرد وأغفر له وأعف عنه واجعله بالفردوس الأعلى من الجنة.

وتحولت صفحات التواصل الاجتماعي، فى محافظة الدقهلية لسرادق عزاء، حزنا على رحيله داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

May be an image of text