شوائب عالقة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل: «شبورة ورياح مثيرة للأتربة»

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الأيام الستة المقبلة التي تشهد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بدءً من غدٍ الأحد وحتى يوم الجمعة المقبلة مع شبورة مائية صباحا قبل أن تعود درجات الحرارة للانخفاض اعتبارا من الخميس المقبل.

وأوضح الأرصاد في منشور لها عبر «فيسبوك»: أن يومي الأحد والإثنين سيشهدان شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح يوم الأحد على بعض المناطق من جنوب سيناء يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

ارتفاع في درجات الحرارة

ولفتت إلى أنه اعتبارا من يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ستشهد البلاد ارتفاعا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من أربع إلى خمس درجات مئوية ليسود طقس حارد نهارا بارد ليلا.

شوائب عالقة

وأضافت الأرصاد أن يومي الثلاثاء والأربعاء ستظهر شوائب عالقة نهارا على مناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة يوم الثلاثاء على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

انخفاض درجات الحرارة

وأشارت إلى أن البلاد ستشهد انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد يوم الخميس والجمعة المقبلين بقيم تتراوح من أربع إلى سبع درجات مئوية ليسود طقس دافئ نهارا بارد ليلا.

شبورة وارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية حتى الأربعاء المقبل

الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس: أمطار على «الإسكندرية والبحيرة ومطروح» غدا.. فيديو

الأرصاد تكشف موعد ارتفاع درجات الحرارة وتحذر من تخفيف الملابس.. فيديو

الأرصاد تحذر: أمطار على السواحل الشمالية والدلتا وبعض مناطق القاهرة