شوبير يحلل أداء كولر وصعوده بالأهلي لنصف نهائي مونديال الأندية

حلل الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، أداء مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، وكيفية إدارة للقاء سياتل ساوندرز والصعود بالمارد الأحمر لنصف نهائي كأس العالم للأندية وملاقاة ريال مدريد.

قال شوبير في تصريحات إذاعية:' فاجئنا مارسيل كولر بتغييرات ثلاثة، غير ثلاثي الهجوم، بدأ بكهربا رأس حربة، حط طاهر ناحية الشمال وبيرسي ناحية اليمين، وقعد الثلاثي إللي اتنين منهم سجلوا المباراة الماضية، حسين الشحات ومحمد شريف وأحمد عبد القادر، وجهات نظر'.

أضاف:' الأهلي في الشوط الأول لجأ إلى التأمين والدفاع، وأعطى زمام المبادرة للفريق الأمريكي، إللي كان متخوف من الأهلي في أول 10 دقائق، وبعد كده سيطر واستحوذ، رغم إن الاستحواذ كان متقاربًا بين الفريقين، لكن الشكل العام كان سياتل أفضل'.

أوضح:' الشوط الثاني البداية مختلفة تمامًا، فوجئنا بهجوم وفرص وضغط للأهلي، صحيح الحارس لم يختبر جيدًا، إلا أن جاءت الدقيقة 63 وقرر مارسيل كولر تغيير طريقة اللعب، نزل أفشة بدلًا من حمدي فتحي، ونزل شريف بدلًا من كهربا، وأحمد عبد القادر بدلًا من طاهر، دي التغييرات الحقيقة، التغييرات الثلاثة خاصة تغيير أفشة قلبت المباراة رأسًا على عقب'.

أشار:' بدأ الأهلي أكثر سيطرة واستحواذ على مجريات الأمور، بدأ الخطة تبنى على تقدم أفشة ونجح في الوصول بركة سجل منها هدفًا رائعًا على الطائر'.

أكد:' كولر لعب بتحفظ شديد في الشوط الأول، وهجوم مغاير تمامًا في الشوط الثاني، ونجح فيما خطط له السويسري، إدارة المباراة في الشوط الثاني أفضل بكثير من الشوط الأول'.

فريق الأهلي فريق الأهلي

أتم شوبير:' كولر لا يجري تغييرات قبل الدقيقة 60، الأهلي عنده مشكلة مجهد جدًا مباراتين تقال، ويواجه ريال مدريد في نصف النهائي، يحتاج لبعض الراحة، لديه مباراة من العيار الثقيل مع ريال مدريد'.

الأهلي يبدأ اليوم الاستعداد لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية

رابطة المحترفين تعلن مواعيد مباريات الأهلي بعد العودة من كأس العالم للأندية

شوبير يفجر مفاجأة مدوية في موقف صفقات الزمالك الجديدة بعد عدم القيد

شوبير: من يصنع الابتسامة غير النادي الأهلي؟

شوبير: خلص الكلام الأهلي مع الريال.. بالقاضية يا باشا