شوبير يكشف كواليس تعيين حكم أجنبي لمباراة الأهلي والزمالك

كشف الاعلامي أحمد شوبير عن كواليس تراجع اتحاد الكرة المصري عن تعيين طاقم تحكيم مصري لمباراة الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر المقرر إقامتها في السعودية والاستقرار على تولي طاقم تحكيم أجنبي إدارة المباراة.

قال أحمد شوبير في تصريحات «إذاعية»:" في نهائي كأس مصر قصة الحكام، عندي معلومة من مصدر رسمي، نهائيا ورسميا طاقم تحكيم أجنبي لمباراة الأهلي والزمالك".

أضاف أحمد شوبير:" ونهائيا ورسميا الطاقم بالكامل حكام أجانب بما فيهم الطاقم المسؤول عن الفار".

أكد أحمد شوبير:" رئيس لجنة الحكام بيريرا وافق على استقدام حكام أجانب لنهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، قيل له من المسؤولين في اتحاد الكرة أن من يدير المباراة طاقم تحكيم أجنبي".

أوضح أحمد شوبير:" رد بيريرا بأن من سيدير المباراة طاقم تحكيم مصري، وبدأ في الضغط بالحكام المصريين، ولو حكم مصري سيكون محمد معروف، فكان الرد من الاتحاد بالرفض وأن الطاقم سيكون أجنبيا نظرا لحالة الاحتقان".

واصل أحمد شوبير:" بيريرا غضب بشدة ولكنه لم يهدد بالاستقالة، هو يعلم أن آخره معانا شهر 6 أو 8 على أقصى تقدير وفقا لبنود عقده، لذا هو حسبها صح".

أتم أحمد شوبير:" من وجهة نظر بيريرا أنه حافظ على الحكام المصريين واتحاد الكرة لم يحافظ، ووجهة نظر اتحاد الكرة أن المباراة حدث عالمي وكبير وأول مرة يقام في الخارج والجهة المنظمة هى من ستتحمل نفقات الحكام، وأصبح القول الفصل هو طاقم تحكيم أجنبي بلا استثناء".