شوبير يكشف كواليس حادث طائرة الأهلي وقرار الكاف على طلب تأجيل مباراة ميدياما

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، كواليس الحادث الذي تعرضت له طائرة النادي الأهلي في مطار أكرا بغانا خلال السفر لملاقاة ميدياما في دوري أبطال إفريقيا.

قال أحمد شوبير في تصريحات «إذاعية»:" حدثت مشكلة لطائرة النادي الأهلي في مطار أكرا في غانا، أمس، الأهلي كان قد تحرك من مطار القاهرة على متن طارة خاصة متأخر حوالي ساعتين، ووصل إلى أكرا والطائرة تزودت بالوقود وكل الأمور على ما يرام، والمفروض تتجه من أكرا إلى كوماسي".

أضاف أحمد شوبير:" المسافة بريا من أكرا إلى كوماسي 7 ساعات سفر، وهناك مثل عربية يتم ربطها بالطائرة لكي يتم وضعها على المدرج الخاص بالإقلاع حتى تستأنف رحلتها بالطيران مجددا".

تابع أحمد شوبير:" وخلال توجه هذه المعدة «السيارة» لكي يتم ربطها بالطائرة، ارتطمت بالطائرة، وأصبح هناك مشكلة كبيرة للغاية لتعذر طيران الطائرة، وتم إلغاء الرحلة ليلا من أكرا إلى كوماسي".

أشار أحمد شوبير:" اللاعبون شعروا بإزعاج، وقرروا أخذ طيران داخلي من أكرا إلى كوماسي، ولم يتوفر طيران داخلي لنقل لاعبي الأهلي إلى كوماسي، فُطرحت فكرة استقدام طائرة أخرى من القاهرة، وإلى أن تصل الطائرة من القاهرة سيكون هناك مشكلة بالتأكيد".

أوضح أحمد شوبير:" السفارة المصرية في غانا تدخلت بسرعة وإدارة النادي الأهلي تدخلت على الفور ونجحوا إنهم يطلعوا البعثة على أحد الفنادق في أكرا وهذا أمر صعب للغاية في حالة عدم وجود حجز مسبق، لكن الأهلي والسفارة المصرية بذلا مجهودات خارقة لنقل الفريق بالفعل إلى أحد الفنادق، لكن اللاعبين انتظروا في المطار فترة طويلة جدا جدا، وانتقلوا إلى أحد الفنادق بالأمس".

أكد أحمد شوبير:" الأهلي تحرك وتواصل بالأمس مع المسؤولين في الاتحاد الإفريقي، تواصلوا مع أحمد سالم مسؤول المسابقات في الاتحاد الإفريقي، وطلبوا تقرير بحالة الطائرة من أجل تأجيل المباراة ليوم واحد، حتى يستطيع الفريق التدرب".

شدد أحمد شوبير:" لا بد أن يتعلم الأهلي من هذا الدرس ويبكر في السفر ولو يوم واحد، كانت وجهة نظر كولر أن الجو حار والرطوبة عالية فمن الأفضل السفر الأربع ويتدرب الخميس وينهي المباراة ويعود للقاهرة، إلى جانب رغبته في الاطمئنان على وسام أبو علي وأحمد نبيل كوكا ومشكلة موديست مع ابنته".

واصل أحمد شوبير:" الأهلي في انتظار القرار من الاتحاد الإفريقي، وهناك أمثلة كثيرة جدا، ليست بعيدة فمثلا في 29-9-2023 الاتحاد الإفريقي قرر تأجيل مباراة شباب بلوزداد أمام ضيفه من سيراليون بسبب الصعوبات التي واجهت فريق سيراليون في الوصول للجزائر بسبب اضطراره للبقاء في مطار كوناكري وانتهت القصة باتخاذ الاتحاد الإفريقي بالتأجيل ليوم واحد".

أكمل أحمد شوبير:" الأمر تكرر مع الأهلي وصن داونز في 5 أبريل 2029، كانت المواجهة في جنوب إفريقيا وتأجلت مباراة العودة ليوم واحد بسبب مشاكل في الطيران، والأمر ذاته مع تأجيل مباراتي الوداد وإنيمبا والترجي ومازيمبي في الدوري الإفريقي بسبب تأخر وصول إنيمبا في الوصول إلى المغرب لعدم الحصول على إذن بالهبوط في المغرب".

تابع أحمد شوبير:" هناك أكثر من سابقة في هذا الأمر، وبالتالي تأجلت هذه المباريات، مسؤولي النادي الأهلي يأملوا في تأجيل المباراة ليوم واحد، وعندهم تفاؤل كبير بهذا الأمر، لو تم إجبارهم من الاتحاد الإفريقي للسفر برا ستكون الأمور مستحيلة في ظل طول المسافة".

أتم أحمد شوبير:" كل السوابق تؤكد أن الاتحاد الإفريقي أجل هذه الحالات، لكن يجب أن نتعلم من هذا الدرس جيدا، وتواصلنا مع عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، وقال أنه لو تم تأجيل المباراة سيتم تأجيل مباراة الأهلي وبلدية المحلة بالتأكيد".