شوط أول سلبي بين دجلة والزمالك

انتهى الشوط الأول بين الزمالك مع نظيره وادي دجلة بالتعادل السلبي، في اللقاء المقام على مساء الخميس، على استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة 32 بالدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل يضم محمد أبوجبل في حراسة المرمى ومحمد عبدالغني ومحمود حمدي “الونش” وحازم إمام وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد ومحمد حسن وأحمد سيد “زيزو” ومصطفى فتحي وكابونجو كاسونجو في خط الوسط ومصطفى محمد في خط الهجوم .

وبدأت المباراة هادئة من جانب الفريقين في وسط الملعب دون خطورة قبل أن يباغت دجلة بهجمة خاطفة تصل بينية خلف دفاع الزمالك لرفيق كابو الذي انفرد بمرمى أبوجبل وسددها قوية لكن يتألق الحارس ويخرجها لركنية في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة .

ومرت الركنية عرضية بدون خطورة ويدخل الجهاز الطبي لعلاج محمد عبدالغني الذي اشترك في لعبة مع لاعب دجلة وسقط الثنائي على الأرض .

ورد الزمالك بمحاولة عن طريق كاسونجو في الجانب الأيسر الذي نجح في المرور من بيكهام وتحويلها عرضية يحاول عليها مصطفى محمد لكنها تمر بدون خطورة .

ومرر مصطفى فتحي عرضية من الجانب الأيمن استقبلها مصطفى محمد على صدره وحاول تسديدها مباشرة في المرمى لكنها تعلو العارضة وتخرج بعيدا في الدقيقة 12 من عمر المباراة .

وينحصر اللعب وسط الملعب بسيطرة ميدانية للزمالك ومحاولات لفتح ثغرة ويخطف زيزو الكرة من الجانب الأيمن يحولها عرضية متقنة داخل المنطقة يلعبها كاسونجو برأسية يتصدى لها عبدالمنصف في الدقيقة 16 من عمر المباراة .

ويعتمد الزمالك على التحضير الكثير على حدود المنطقة ويستلم زيزو الكرة على حدود المنطقة ويسددها قوية يتصدى لها حارس دجلة في الدقيقة 20 من عمر المباراة .

ويكثف الزمالك من محاولاته ويمر حازم إمام من الجانب الأيمن مرت عرضية شتتها الدفاع لركنية من الجانب الأيمن مرت عرضية وسط دربكة دفاعية وحاول عليها كاسونجو لكن شتتها الدفاع بعيدا عن الخطورة في الدقيقة 23 من عمر المباراة .

وتهدأ المباراة من جديد في وسط الملعب بين الفريقين ويحاول دجلة الهجوم من الجانب الأيسر وتمر كرة عرضية يشتتها جمعة لركنية مرت بدون خطورة في يد أبوجبل .

ويوقف حكم المباراة اللعب في الدقيقة 30 لالتقاط الأنفاس وشرب السوائل من جانب الفريقين قبل أن تعود ويتم استئناف اللعب من جديد بمحاولات من جانب الفريقين للسيطرة على اللعب في وسط الملعب ولكن بدون خطورة .

وينطلق مصطفى فتحي بالكرة من الجانب الأيمن لكنها تطول منه وتفقد خطورتها ويرد دجلة بهجمة من وسط الملعب ويحصل على ركلة حرة تمر داخل المنطقة بدون خطورة .

ويحصل مصطفى فتحي على ركلة حرة من الجانب الأيمن تمر عرضية يشتتها دفاع دجلة وترتد لزيزو الذي يحولها عرضية ويشتتها الدفاع من جديد بعيدا عن المنطقة في الدقيقة 39 من عمر المباراة .

وتستمر المحاولات وسط الملعب من جانب الفريقين ويحصل محمد حسن على بطاقة صفراء بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي دجلة في الدقيقة 44 من عمر المباراة .

ويحتسب الحكم 3 دقائق وقت بدل ضائع في الشوط الأول شهدت هجمة خاطفة لدجلة بين رفيق كابو وعبدالكبير الوادي لكن تنتهي قبل وصولها المنطقة ويحاول الزمالك الرد بكرة سريعة تنتهي في وسط الملعب أيضا لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .