شيخ الأزهر: إرسال المساعدات للشعب اللبناني واجب شرعي وإنساني

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن إرسال القوافل الطبية والمساعدات الإغاثية لدعم الشعب اللبناني الشقيق واجبٌ شرعي وإنساني.

وأضاف الطيب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه على الدول العربية والإسلامية وجميع الدول القادرة تقديم المساعدات لخروج لبنان من محنته.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر أهمية التضامن والوقوف إلى جانب لبنان في هذا الظرف الإنساني، وتقديم كل سبل الدعم اللازم للبلد العربي الأصيل وشعبه الكريم للتخفيف من الآثار والأضرار التي خلّفها الانفجار، وتجاوز هذه المحنة والعبور بلبنان إلى بر الأمان والاستقرار، مشددًا على أن مثل هذه المساعدات ليست من باب المجاملة وإنما هى حق أصيل للشعب اللبناني الشقيق، وواجب شرعي وإنساني على الدول العربية والإسلامية وكل الدول القادرة على تقديم هذه المساعدات الإنسانية.

وح رص الإمام الأكبر على نعي ضحايا حادث الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الثلاثاء، وكتب شيخ الأزهر، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «قلوبنا مع لبنان، هذا البلد العزيز على كل عربي، خالص التعازي وصادق المواساة لإخواننا في لبنان الشقيق، وندعو الله أن يشفي المصابين، كما ندعوه أن يرزق أهله وولاة أمره البصيرة ويوفقهم للخروج من أزماته والعبور به إلى بر الأمان».

وكان شيخ الأزهر أصدر بيانًا أمس عقب وقوع انفجار مرفأ بيروت عبر فيه عن تعازيه لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل المصابين، كما أعرب عن تضامن الأزهر الكامل مع لبنان ودعا كل دول العالم إلى تقديم يد العون والمساعدات العاجلة إلى لبنان لتجاوز هذه الكارثة الإنسانية.

الحكومة اللبنانية تضع مسؤولي ميناء بيروت تحت الإقامة الجبرية لحين انتهاء التحقيقات

مفتى الجمهورية : لبنان كان دائما وسيظل عروس الشرق وقادر على النهوض

شيخ الأزهر يوجه بإرسال قافلة طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان