شيخ الأزهر يقرر منحة إضافية 500 جنيه بمناسبة المولد النبوي 2024

وجَّه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بصرف منحة إضافية قدرها 500 جنيه للمستفيدين من الدعم النقدي الشهري من بيت الزكاة والصدقات، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446 هجريًا وبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، الهدف من هذه المنحة هو إدخال السرور على المستحقين ومساعدتهم في مواجهة أعباء الحياة.

أعلن بيت الزكاة والصدقات، في بيان له اليوم السبت 31 أغسطس 2024، أنه سيتم صرف الإعانة الشهرية بدءًا من يوم الأحد من خلال مكاتب البريد وفروع البنوك.

ووفقًا للبيان، فإن هذه الإعانات تندرج ضمن برنامج «سند»، أحد البرامج التنموية لبيت الزكاة والصدقات، الذي يهدف إلى تقديم الدعم للفقراء والمحتاجين الذين يواجهون صعوبات في تحمل نفقات الحياة. يتضمن البرنامج مساعدات نقدية مباشرة للأسر والأفراد الذين لا تتوافر لديهم متطلبات الحياة الأساسية، كما يقدم بيت الزكاة والصدقات مساعدات متنوعة تشمل الأرامل، والمرضى، وذوي الاحتياجات الخاصة، والأيتام، وتيسير الزواج للفتيات اليتيمات غير القادرات، وعلاج المرضى الفقراء.

وأكد بيت الزكاة والصدقات التزامه بتوجيه أموال الزكاة والصدقات إلى مصارفها الشرعية وفقًا لقول الله عز وجل: {إِنَّمَا ‌ٱلصَّدَقَٰتُ لِلۡفُقَرَآءِ وَٱلۡمَسَٰكِينِ وَٱلۡعَٰمِلِينَ عَلَيۡهَا وَٱلۡمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمۡ وَفِي ٱلرِّقَابِ وَٱلۡغَٰرِمِينَ وَفِي سَبِيلِ ٱللَّهِ وَٱبۡنِ ٱلسَّبِيلِۖ فَرِيضَةٗ مِّنَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٞ} [التوبة: 60].