شيخ الأزهر ينعى ضحايا حافلة المعتمرين المصريين بالسعودية

نعى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، ضحايا انقلاب حافلة ركاب تابعة لإحدى حملات العمرة، ما أسفر عن وفاة وإصابة ١٦ مواطنًا مصريًا؛ كانوا متوجهين إلى مكة المكرمة لأداء شعائر العمرة.

ويتقدم الإمام الأكبر بخالص العزاء والمواساة لأسر الضحايا وذويهم، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، و«إنا لله وإنا إليه راجعون».

ومن جانبه فقد صرح السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج، أن القنصلية العامة المصرية في جدة تتابع عن كثب حادث انقلاب حافلة في السعودية كانت تقل مصريين.

16 مصريا

وأوضحت الخارجية في بيان اليوم الثلاثاء أن حادث انقلاب الحافلة بالسعودية وقع على بعد ٣١٠ كم من مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية وعلى متنها ١٦ مواطناً مصرياً كانوا متجهين إلي مكة المكرمة لأداء العمرة، وهو ما نتج عنه عدد من الوفيات والإصابات.

متابعة الحادث

وتواصلت القنصلية العامة فور وقوع الحادث مع السلطات المحلية السعودية لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين المتوفين إلي أرض الوطن وللوقوف على ملابسات الحادث، كما تستمر في المتابعة والتواصل مع المصابين لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهم.

وزير الخارجية يصل إلى السعودية للمشاركة في القمة الخليجية

أحمد موسى يناشد شيخ الأزهر بتكثيف العمل في سيناء.. «تشهد تنمية لم تحدث من قبل».. فيديو

شيخ الأزهر يشيد بالطواقم الطبية: يقفون على خطوط الدفاع الأولى لحمايتنا من كورونا