شيكولاتة كندر.. «حماية المستهلك»: تحليل عينات لإثبات خلو المنتج من مرض السالمونيلا

صرح المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك أنه فى ضوء استدعاء شركة فيريرو لبعض منتجات شيكولاتة كندر بسبب ماتم تداوله على وسائل الإعلام العالمية بعد تسجيل عدد من الإصابات بمرض السالمونيلا فى أوروبا تصل إلى 63 حالة تسمم في بريطانيا، قامت الإدارات المعنية بضبط ورقابة الأسواق بشن حملات كإجراء وقائى لجمع عينات من الشيكولاتة المذكورة لفحصها والتأكد من خلوها من مرض السالمونيلا.

وقال رئيس الجهاز أنه بالرغم من عدم وجود أى دلائل أو بلاغات على أن مصر استوردت أي تشغيلة إنتاج من التشغيلات المشكوك فى تسببها فى الاصابه بمرض السالمونيلا إلا أن هذا الإجراء يهدف الى التأكد من سلامة المنتجات على الصحة وخلوها من أي مكونات قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

وأكد أيمن حسام الدين، أن تشغيلات الإنتاج المشكوك فيها تم إنتاجها فى بلجيكا وتم بيعها فى بعض دول أوروبا وليس من بينها مصر إلا أنه لا يمكن التهاون فى التأكد من أن أي منتج بالأسواق المصرية لا يسبب ضررًا بصحة وسلامة المواطنين.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، إنه سيتم الإعلان عن نتائج تحليل العينات فور ورودها من المعامل المركزية لوزارة الصحة تطبيقا لمبدأ الشفافية.

مصدر أمني: سحب عينات من أحد أنواع الشيكولاتة بعد أخبار احتوائها على مخدر

برلماني: المسكنات ليست «شيكولاتة أو ملبس».. ويجب صرفها بروشتة