صابر الرباعي يكشف وصية حلمي بكر له: أبي الروحي

تحدث الفنان صابر الرباعي عن الموسيقار حلمي بكر وحرص على نعيه بكلمات مؤثرة، كما كشف تفاصيل أول لقاء جمعهما وعلاقته بالراحل.

قال صابر الرباعي عن الموسيقار حلمي بكر عبر تصريحات تلفزيونية له: «لا يمكن أختصر علاقتي به في كلمة أو لقاء أو أغنية بالنسبة لي كان بمثابة أبي الروحي وأخ أكبر لا يجامل».

صابر الرباعي وحلمي بكر

وتابع: «بيني وبينه عيش وملح وضحك وقصص وتاريخ.. حكالي أشياء كبيرة وعظيمة جدًا وتعلمت من كلامه ومن ملاحظاته أشياء كثيرة.. حلمي بكر خسارة كبيرة وعدم وجوده اليوم وهو بين أيادي الله عز وجل ولكن العزاء الوحيد أغانيه وروحه المرحة والصادقة واللحظات الممتعة التي استمتعنا بها من خلال ألحانه وبرامجه الإذاعية والتلفزيونية».

واستكمل الفنان صابر الرباعي حديثه عن الراحل حلمي بكر وآخر كلمات قالها له، قائلًا: «الحياة بسيطة هكذا قال لي قال لي استمتع بوقتك ولا تحاول أن تترك الأشياء السلبية تطغى على حياتك حاول تخطيها بأقصى سرعة كل الأمور السلبية وأن تعيش يومك به قدر من السعادة كان دائمًا مبتسم ويضحك ويقول لي حاول ألا تتأثر بالعوامل الخارجية وعايش اللحظة والحياة والبسمة».

صابر الرباعي صابر الرباعي

ذكريات الموسيقار حلمي بكر

وفيما يخص أول لقاء جمع حلمي بكر وصابر الرباعي، قال الأخير: «كان بالإذاعة في جلسة استماع وقت تقدمي ضمن أحد الفنانين الشباب للاعتماد، حيث كان موجودًا وسط أساتذة كبار قال لي صوتك مش غريب عليّ سمعتك في الراديو وأنت تغني في لقاءات إذاعية مشتركة بين تونس ومصر وكنت حينها أغني لعبد الوهاب وغيرهم قال لي سمعتك وكنت عايز أشوفك وسمعت صوتك قبل ما أشوفك».

حلمي بكر حلمي بكر

حلمي بكر حلمي بكر