صاحب محلات سمين يثير الجدل: «الممبار من الحمار وسندوتش الكبدة لحم كلاب»

أثار شخص ادعي أنه صاحب سلسلة محال سمين شهيرة بالسيدة زينب، جدلا واسعا على منصات التواصل بعد نشره فيديو على حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، تحدث فيه عن رأيه في المسامط التي تبيع الممبار والفشة للمواطنين، معتبرًا أن جميع هذه «الفواكه» تأخذ من الحمير وليست من العجول أو الضأن.

لحوم الحمير

وظهر ناشر الفيديو وهو يقول إنّ لحوم الحمير يمكن استخدامها في كل شيء مثل العجول تماما، وتصلح لاستخراج الممبار منها وسلقه وعرضه على عربات الكبدة مثل سلك نور الأفراح، مضيفا: «هو حد دخل جواه وعرف إذا كان حمار أو لا».

الممبار

وقال، إن كيلو الممبار اليوم وصل سعره إلى 90 جنيها كما أن حجمه يتضاءل بعد السلّق ولا يكفي لحشو 7 سندوتشات، لذا فإن شراء ممبار العجل خسارة كبيرة لصاحب المحل الذي يدفع أجرة المياه والنور والعمالة.

وأردف أن أصحاب محال السمين يبحثون عن المكسب لسد النفقات وتوفير هامش ربح، مؤكدا: «مفيش محل سمين هيقدر يجيب سمين العجل لأن هيخسر».

الحواوشي

وعن الحواوشي الذي يباع على العربات قال: «إحنا مش عاوزين نكدب على نفسنا.. رغيف الحواوشي من الأخر يا أما حمير أو كلاب»، كاشفا أن كيلو لحم الحمار يصل سعره إلى 20 جنيها، أما لحم الكلاب فليس له سعر.

سندوتشات الكبدة

وأضاف في فيديو آخر، أن سندوتشات الكبدة التي يتراوح سعرها من 4 إلى 15 جنيها يكون حشوها لحم كلاب، قائلا: «أنا مسؤول عن كلامي لأن الكبدة عند الجزار بتتباع قبل ما الذبيحة تنزل عند الجزار تكون الكبدة متباعة.. طيب الناس اللي بتبيع الرغيف بـ 5 جنيه هتجيب كبدة منين إن شاء الله».

فواكه اللحوم.. أسعار الممبار والكوارع اليوم في الأسواق

الممبار بـ 100 جنيه.. سعر فواكه اللحوم اليوم الثلاثاء في الأسواق

الصحة تحذر من تناول الفسيخ: يصيب بالتسمم الممبارى

أسعار اللحوم الحمراء اليوم في منافذ وزارة الزراعة.. الكبدة الكندوز بـ 135 جنيها