صبري فواز: خفضت أجري .. ومن حقي أقول مبحبش محمد صبحي

علق الفنان صبري فواز على حقيقة خلافه مع الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وتصريحاته عن الفنان محمد صبحي.

صبري فواز ومصطفى كامل

قال الفنان صبري فواز في تصريحات تلفزيونية له، إنه لا تجمعه مشكلة مع مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية، لكنه يطالب بفتح النقابة لجميع الألوان الموسيقية.

وأشار صبري فواز إلى أن أغاني المهرجانات لها جمهور لا يمكن تجاهله، وأوضح أنّ نقابة الموسيقيين لا يجب عليها منع من لا يعجبها غنائه.

صبري فواز مسلسل وبينا ميعاد الحلقة الأخيرة صبري فواز مسلسل وبينا ميعاد الحلقة الأخيرة

تصريحات صبري فواز

وأكد على أن الحكم في نجاح الأغنية يكون للجمهور، لافتًا إلى أن الأغنية الجيدة تحافظ على بقائها، ورفض ما يفعله بعض زملائه الفنانين من إقدامهم على مهاجمة الفن لأيّ سبب.

وقال إن الفن هو مصدر رزق لهؤلاء الفنانين وبالتالي من غير المفهوم أن يهاجمون الفن، موضحًا أن من يحمل موقفًا مضادًا للفن عليه أن يغادره فورًا ولا يعمل به.

مسيرة صبري فواز

وأوضح صبري فواز أنمسيرته الفنية تمتد لـ 33 عامًا، كما خفض أجره «السُدس» عقب ثورة 25 يناير، بسبب الظروف التي واجهتها البلاد، لافتًا إلى أن هذه اللحظات كانت صعبة، لكنه واجه أزمة بعدما تعامل المنتجون على أنه أجره الفعلي هو «السدس» مما أجبره على البداية من جديد حتى ارتفع أجره.

وأكد أن الأموال بالنسبة له تمثل وسيلة لتحقيق السعادة، وليس غرضًا في حد ذاته، والثقافة لها ثمن كبير في قيمة الفنان، كما أنّه دائما يرغب في الإطلاع بشكل أكبر ليكون على قدر أكبر المثقفين.

وفيما يخص خلافه مع الفنانين مثل حسن يوسف ومحمد صبحي، موضحًا أن الخلاف مع الأول بسبب تصريحه بأنه لا يشاهد التليفزيون، مضيفًا إنه يحترم حسن يوسف بشكل كبير لكنه يختلف معه، وهذا حق له.

صبري فواز صبري فواز

صبري فواز ومحمد صبحي

أما عن تصريحه الشهير بأنه لا يحب الفنان محمد صبحي، قال إن هذا التصريح لا يقلل من احترامه للأخير، لكنه في نفس الوقت لديه الحق في التعبير عن آرائه ومشاعره، معلقًا: «الناس مستغربة إن حد يقول بحب ومبحبش، هو أنا قلت مبحترمش! كل الناس على راسي ومحترمة، يحق لي اختلف معاك ويفضل احترامك، من حقي أقول بحب ومبحبش، دي أقل حقوق الإنسان».

وتحدث عن أولاده، حيث أن ابنته صبا في المرحلة الإعدادية وهي مغرمة بالفن والتمثيل، وابنه مروان في السنة الأخيرة من كلية الهندسة يجيد غناء الراب وعزف وتلحين الموسيقى الخاصة به.

وعلق على واقعة «صفع» حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، لمنافسه المغربي محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، بعد نهاية مباراة الفريقين في الدوري الأحد الماضي، موضحًا أن «صفع» أي إنسان أمر مهين جدًا.

وتابع: «ميصحش مش بس في الكورة في الدنيا كلها، دي مهينة جدًا، وواجب يتحاسب عليها عقاب يناسب اللي عمله، ولم أتعاطف مع اعتذار حسين الشحات، أنا أسف الموضوع مهين، القلم فكرة مهينة، ومحبش أشوفها لأي بني آدم».

صبري فواز صبري فواز