صحة النواب توصي بإنشاء معهد الأورام بالشرقية وتوفير أجهزة لمعهد الكبد

أوصت لجنة الصحة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة الدكتور أشرف حاتم، بإنشاء معهد قومي لعلاج الأورام، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، لتوفير الرعاية الصحية اللازمة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبد العزيز، بشأن سرعة الانتهاء من مستشفي الأورام بالزقازيق، بحضور الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة.

إنشاء معهد الأورام بالشرقية

من جانبه أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، أن مستشفي الرمد بالزقازيق سيدخل الخدمة خلال أشهر قليلة حيث من المنتظر افتتاحه خلال شهر مايو المقبل، جاء ذلك ردا علي طلب الإحاطة المقدم من النائب حاتم عبد العزيز، بشأن تأخر تشغيل مستشفي الرمد.

وطالب النائب حاتم عبدالعزيز خلال الاجتماع بضرورة تشغيل وحدة المهدية الصحية، والتي تم الانتهاء من إنشاءها ومدها بعدد كبير من الأجهزة، حيث رفضت مديرية الصحة بالمحافظة استلامها بسبب بعض المشكلات الفنية، وهو ما رد عليه الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أنه ليس لديه مانع في استلامها فورا عقب تلافي الملاحظات التي رصدتها لجنة الاستلام ومنها عدم وصول التيار الكهربائى الخفيف، وعدم جاهزية وحدة إطفاء.

وأوصى الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بضرورة مخاطبة هيئة الأبنية التعليمية المسئولة عن أعمال البناء، بسرعة التواصل مع المقاول المختص لتلافي كافة الملاحظات حتي تتوفر الخدمة لأهالي المهدية.

كما أوصت اللجنة بمد مستشفي الكبد بمدينة هيهات بجهاز أشعة مقطعية إلى جانب عدد آخر من المستلزمات، ووعد مسئولي وزارة الصحة بتوفير جهاز الأشعة المقطعية وباقي المستلزمات.