صحيفة: السعودية تنتظر موقف «الفيفا» من استضافة كأس العالم للأندية 2023

كشفت وسائل إعلام سعودية أن المملكة العربية السعودية تنتظر موقف الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' من استضافة المملكة لكأس العالم للأندية 2023.

وأشارت صحيفة الرياضية السعودية، إلى أن الاتحاد السعودي قدم طلبًا رسميًا لاستضافة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة، ورسوم الاستضافة، والتي تُقدر بـ94 مليون ريال سعودي.

وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا' لا يزال يفاضل بين الطلبات المقدمة.

السعودية ترغب في استضافة مونديال الأندية

وقالت تقارير صحفية سعودية، يوم الثلاثاء الماضي، إن السعودية تنوي طلب استضافة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية 2023، لتُقام في المملكة أواخر العام الجاري.

ونقلت صحيفة 'الشرق الأوسط' السعودية عن مصادر مطلعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أن المملكة العربية السعودية ستتقدم رسميًا لاستضافة كأس العالم للأندية في نسختها المقبلة المقررة نهاية العام الجاري، التي يتوقع أن تكون آخر نسخة بشكلها الحالي المكون من 7 أندية، فيما ستنطلق، بحسب رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو، بشكلها الجديد عام 2025 في الولايات المتحدة بمشاركة 32 ناديًا.

وقالت المصادر ذاتها إن الاتحاد السعودي لكرة القدم تحدث مع الفيفا بشأن استضافة البطولة التي ستكون نهاية عام 2023.

ويأتي ذلك رغم أن جياني إنفانينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم 'الفيفا'، أعلن في وقت سابق استضافة الإمارات لكأس العالم للأندية نسخة 2023.

وبلغ الهلال السعودي نهائي كأس العالم للأندية، التي أُقيمت بالمغرب بعد فوزه في الدور نصف النهائي على فلامنجو البرازيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يخسر في النهائي أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل خمسة،

الهلال يكتب التاريخ ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية على حساب فلامنجو

الاتحاد السعودي يهنئ الهلال على تأهله لنهائي كأس العالم للأندية

سالم الدوسري يتعهد لجماهير الهلال بالفوز بلقب كأس العالم للأندية

بعد هدية الوليد بن طلال.. وزير الرياضة يمنح نصف مليون ريال لكل لاعب في الهلال

فرحة جنونية لمدرب الهلال عقب التأهل لنهائي كأس العالم.. صور