صدام النجوم يشعل مونديال 2022 .. أبرزهم ميسي ضد ليفاندوفسكي

ربما لم تسفر قرعة بطولة كأس العالم ' مونديال 2022 '، عن 'مجموعة موت' من الناحية النظرية، لكن الحقيقة أنها قدمت للعالم، أكثر من مواجهة نارية.

وأسفرت القرعة، التي أجريت يوم الجمعة الماضي في الدوحة، عن العديد من المواجهات التي يترقبها عشاق كرة القدم في كل أنحاء العالم.

وألقى الفيفا الضوء على عدد من المواجهات المثيرة بين النجوم، ومن بينهم بعض الزملاء في الأندية، ويبرز من هذه المواجهات:

المجموعة الأولى: ماني × فان دايك 

يلعب السنغالي ساديو ماني والهولندي فان دايك، جنبًا إلى جنب في ليفربول منذ 2018، ولكنهما يترقبان الآن مواجهة شرسة فيما بينهما خلال المونديال في افتتاح مسيرة الفريقين بدور المجموعات، وستكون الخطوة الأولى التي يسعى كل منهما إلى التقدم من خلالها على طريق التأهل للأدوار الإقصائية.

وخلال مسيرتهما سويًا في ليفربول، لعب ماني وفان دايك دورًا بارزًا في فوز ليفربول بعدة ألقاب مهمة مثل كأس العالم للأندية ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين.

لكن من الصعب التكهن بهوية اللاعب الذي يمكنه قيادة فريقه للفوز في هذه المواجهة المرتقبة بينهما بالمونديال.

المجموعة الثانية: بوليسيتش × هاري كين 

يتميز الأمريكي كريستيان بوليسيتش والإنجليزي هاري كين، بأن الثنائي من العناصر المؤثرة في هجوم فريقه بالدوري الإنجليزي، حيث يتألق بوليسيتش في هجوم تشيلسي، ويقود كين هجوم توتنهام.

كما تألق كل منهما من قبل خلال بطولات كأس العالم، ولعب بوليسيتش دورًا بارزًا في فوز تشيلسي بكأس العالم للأندية، وسطع كين ولعب دورًا في وصول المنتخب الإنجليزي للمربع الذهبي بمونديال 2018.

المجموعة الثالثة: ميسي × ليفاندوفسكي 

من المؤكد أن حراس المرمى والمدافعين بمنتخبات المجموعة الثالثة في الدور الأول للمونديال، لن يحصلوا على أي قدر من الراحة خلال مباريات هذه المجموعة مع وجود مهاجمين بارزين مثل ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي.

وفي 2021، أحرز ليفاندوفسكي جائزة أفضل لاعب في العالم باستفتاء الفيفا، فيما أحرز ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، والتي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

ويلتقي المنتخبان الأرجنتيني والبولندي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للمونديال.

وقد تلعب المواجهة بين النجمين ميسي وليفاندوفسكي، دورًا في تحديد هوية المنتخبين المتأهلين من هذه المجموعة إلى الدور التالي.

لحظة انتصار.. كيف احتفل مشجع منتخب باراجواي بصورته مع ميسي لحظة انتصار.. كيف احتفل مشجع منتخب باراجواي بصورته مع ميسي

المجموعة الرابعة: إريكسن × بوجبا 

ستكون عودة إريكسن للمشاركة في كأس العالم، من أبرز الروايات في هذا المونديال، وإذا خاض اللاعب هذه البطولة مع المنتخب الدنماركي، سيواجه واحدًا من أبرز لاعبي خط الوسط في العالم وهو الفرنسي بول بوجبا.

وكان بوجبا، الذي يسطع في مانشستر يونايتد منذ 2016، قاد المنتخب الفرنسي للفوز بلقب كأس العالم 2018.

وواجه بوجبا، إريكسن، حيث لعب الأخير في صفوف توتنهام من 2013 إلى 2020.

المجموعة الخامسة: أزبيليكويتا × مولر 

يعتبر الألماني توماس مولر أحد أبرز الهدافين في تاريخ بطولات كأس العالم، لكنه سيواجه اختبارًا صعبًا في المونديال، عندما يلتقي الإسباني سيزار أزبيليكويتا خلال مباراة المنتخبين في المجموعة الخامسة بالدور الأول.

وسبق لكل من اللاعبين، الفوز مع ناديه بكأس العالم للأندية، حيث توج مولر باللقب مع بايرن ميونخ في 2020، وأحرز أزبيليكويتا اللقب مع تشيلسي في 2021.

المجموعة السادسة: دي بروين × مودريتش 

ستكون المباراة بين المنتخبين البلجيكي والكرواتي، من أبرز وأكثر المباريات إثارة في كأس العالم 2022، خاصة مع وجود لاعبي الوسط العملاقين البلجيكي كيفن دي بروين والكرواتي لوكا مودريتش.

وكان مودريتش ودي بروين، بين أبرز النجوم في كأس العالم 2018، عندما قادا المنتخبين الكرواتي والبلجيكي، للفوز بالمركزين الثاني والثالث على الترتيب.

المجموعة السابعة: نيمار × شاكيري 

إذا كنت من عشاق المراوغة على المستطيل الأخضر، فلا يمكن أن يفوتك لحظة في منافسات المجموعة السابعة بالمونديال، خاصة المواجهة بين البرازيل وسويسرا.

وتشهد هذه المباراة، مواجهة مثيرة بين البرازيلي نيمار، والسويسري شيردان شاكيري نجم منتخب بلاده.

والتقى المنتخبان البرازيلي والسويسري في دور المجموعات بمونديال 2018، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

نيمار نيمار

المجموعة الثامنة: كريستيانو رونالدو × سواريز 

تشهد المجموعة الثامنة، واحدة من أقوى المواجهات على مستوى الهدافين، حيث يلتقي البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد الأوروجوياني لويس سواريز.

وتعيد المواجهة بين اللاعبين، بعض الذكريات بين اللاعبين في مباريات الكلاسيكو بالليجا، عندما كان رونالدو لاعبًا لريال مدريد، وسواريز مهاجمًا لبرشلونة.

كريستيانو رونالدو كريستيانو رونالدو

مواعيد مباريات منتخب المغرب في كأس العالم..أسود الإطلسي يفتتحون مشوارهم أمام كرواتيا

مواعيد مباريات السعودية في كأس العالم قطر 2022