صدمة لجمهور الأهلي في قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد مستويات قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد، والذي سيستضيفه عن السعودية خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل.

وستُجرى القرعة في مدينة الدمام السعودية يوم الخميس المقبل 28 سبتمبر، حسبما أعلن الاتحاد الدولي، حيث جاء الأهلي، ممثل مصر، في المستوى الأول للقرعة.

مستويات قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد

المستوى الأول: ماجدبورج (ألمانيا)، كيلسي (بولندا)، الأهلي (مصر)، نادي الكويت (الكويت).

المستوى الثاني: الخليج (السعودية)، سان فرناندو إتش بي (الأرجنتين)، نادي النجمة (البحرين)، النور (السعودية).

المستوى الثالث: جامعة كوينزلاند (أستراليا)، سان فرانسيسكو كالهيت (الولايات المتحدة الأمريكية)، برشلونة (إسبانيا)، فوكس برلين (ألمانيا).

ومع وقوع الأهلي في المستوى الأول كانت جماهير الأهلي تُمني النفس بتجنب الفريق الوقوع في القرعة مع أيٍ من برشلونة الإسباني، بطل العالم في ست مناسبات وأكثر من تُوج بلقب دوري أبطال أوروبا، أو فوكس برلين، الفائز بكأس العالم للأندية في مناسبتين.

صدمة جمهور الأهلي من لوائح القرعة

لكن أماني جماهير الأهلي ذهبت أدراج الرياح، بعدما أوضح الاتحاد الدولي، عبر موقعه الإلكتروني، أن لوائح البطولة تمنع وقوع فريقين من قارة واحدة في نفس المجموعة، وهو ما ينطبق على أوروبا وآسيا.

وقال الاتحاد الدولي، عبر موقعه، «ستشهد إجراءات القرعة سحب الفرق من الوعاء 3 إلى المجموعات A إلى D. بعد ذلك، سيتم سحب الفرق من الوعاء 1 إلى المجموعات من A إلى D، لكن لا يمكن وضع ماجدبورج وكيلس في نفس المجموعات مثل برشلونة وفوكس برلين».

هذا الأمر يعني أن الأهلي أصبح أمام حتمية التواجد مع أيٍ من برشلونة الإسباني أو فوكس برلين الألماني، وأن المارد الأحمر لا يمكنه الوقوع في مجموعة واحدة مع جامعة كوينزلاند الأسترالي أو سان فرانسيسكو كالهيت الأمريكي.

وبالنسبة للفريق الثاني، وباعتبار أن الأندية الآسيوية لن تتواجد في مجموعة واحدة، فإن الأهلي سيقع مع واحد من الأندية الآسيوية الثلاثة من المستوى الثاني، ولن يتواجد مع فريق سان فرناندو إتش بي الأرجنتيني، الذي سيتواجد مع فريق الكويت الكويتي في المجموعة.