صديق للبيئة ويضم أكبر Wave Pool.. كليوباترا شرم أكواريوم أحدث فنادق شرم الشيخ

يعد فندق كليوباترا شرم أكواريوم أحدث فنادق سلسلة كليوباترا في مدينة شرم الشيخ الذي يتوافق مع مسار استراتيجية تنشيط السياحة في مصر وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتم بناء فندق كليوباترا شرم أكواريوم وفق تصميم رائع على أحدث طراز وتم مراعاة أن يكون صديق للبيئة وهو الأمر الذي حرصت الشركات الإيطالية والألمانية المنفذة له على مراعاته.

تصميم الفندق بالتعاون مع شركات تصميم إيطالية وأخرى ألمانية، بالإضافة إلى مراعاة جانب هام وهو احتياجات ذوي الهمم، في مسارات الحركة داخل الفندق وداخل الغرف والخدمات العامة.

وتمت مراعاة زيادة المسطحات الزجاجية على الواجهات الخاصة بالفندق في ضوء العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، وذلك لإتاحة أكبر مصدر للضوء، وأيضا تم تزويد الغرف بـ Power Saver، لتقليل استخدام الطاقة الكهربائية.

ويحتوي الفندق على أكبر Wave Pool، بمدينة شرم الشيخ، بمساحة 800 متر مربع، وجميع الأنشطة داخل الفندق تتم بصورة صديقة للبيئة، ويتم إعادة تدوير مياه الصرف واستخدامها في مياه الري، لافتا إلى أن الفندق ينظم حملة بعنوان 'يوم للبيئة' وذلك بشكل شهري، من أجل العمل على تنظيف جميع الشوارع والاماكن المحيطة.

رئيس الوزراء يفتتح فندق كليوباترا شرم أكواريوم 

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمسئولون المرافقون، افتتاح أحدث فنادق سلسلة كليوباترا بالمدينة، وذلك في إطار العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق بمدينة شرم الشيخ؛ استعدادا لانطلاق مؤتمر المناخ COP27، ولاستيعاب حركة السياحة الوافدة خلال الفترة المقبلة، ورافقه كل من رجل الأعمال السيد محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب.

وخلال تفقده للمنشآت الفندقية، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، حرص الدولة المصرية على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، خلال هذه المرحلة، وذلك انطلاقا من المقومات التي تزخر بها المدن السياحية وخاصة الساحلية في مصر، فضلا عن الميزات النسبية التي تنفرد بها كل مدينة، ولذا فقد عملت الدولة على دعم ومساندة قطاع السياحة، وتوفير كل المعطيات الممكنة من أجل دفعه وتنشيطه، ولاسيما وقت الأزمات الطارئة التي يواجهها هذا القطاع بسبب التداعيات العالمية المتلاحقة.

وعبر رئيس مجلس الوزراء عن شعوره شخصيا بالارتياح لافتتاح أي منشأة فندقية جديدة، وذلك لكونها ستنضم إلى الطاقة الاستيعابية للفنادق في مصر، وهو ما يتوافق مع مسار استراتيجية تنشيط السياحة في مصر، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في هذا الشأن، مؤكدا أن الدولة ماضية في جهود دعم هذا القطاع وتقديم كل صور المساندة المتاحة، من أجل تعظيم دوره في الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

وقال المدير التنفيذي لمجموعة كليوباترا : تم تصميم الفندق بالتعاون مع شركات تصميم إيطالية وأخرى ألمانية، بالإضافة إلى مراعاة جانب هام وهو احتياجات ذوي الهمم، في مسارات الحركة داخل الفندق وداخل الغرف والخدمات العامة.

وفي ضوء العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء، تم مراعاة زيادة المسطحات الزجاجية على الواجهات الخاصة بالفندق، وذلك لإتاحة أكبر مصدر للضوء، وأيضا تم تزويد الغرف بـ Power Saver، لتقليل استخدام الطاقة الكهربائية، ويحتوي الفندق على أكبر Wave Pool،  بمدينة شرم الشيخ، بمساحة 800 متر مربع، وجميع الأنشطة داخل الفندق تتم بصورة صديقة للبيئة، ويتم إعادة تدوير مياه الصرف واستخدامها في مياه الري، لافتا إلى أن الفندق ينظم حملة بعنوان 'يوم للبيئة' وذلك بشكل شهري، من أجل العمل على تنظيف جميع الشوارع والاماكن المحيطة.

كما يتوافر بالفندق العديد من المواقع المناسبة لتنظيم المناسبات والفعاليات، حيث يوجد قاعات اجتماعات ومؤتمرات بأحجام مختلفة، مزودة بأحدث تكنولوجيا الفيديو كونفرنس.

معلومات عن الفندق

Cleopatra luxury resort في شرم الشيخ وهي عباره عن احد فنادق ومجموعة كليوباترا

يوجد في الفندق 600 غرفة ويضم 800عامل بالإضافة لتوفير سكن للعاملين

توجد 3 مطاعم عالمية متخصصة (آسيوي - إيطالى - مطاعم شرقيه - (international +الساحل Relax pool

تصميم وتنفيذ مصر بالاشتراك مع مجموعه من الشركات في التصميم (مصري –ايطالي –الماني)

استخدام energy recovery  في محطات التحلية لتوفير الطاقة.

روعي في التصميم احتياجات لذوى الهمم في مسارات الحركة داخل الفندق وداخل الغرف والخدمات العامة.

استخدام أسمدة عضوية في الزراعة

تصميم الواجهات راعى زيادة المسطحات الزجاجية لإتاحة أكبر مصدر للضوء لترشيد استهلاك الكهرباء.

الفندق الجديد به دور منفصل بمدخل منفصل به وبه قاعات اجتماع ومؤتمرات بأحجام مختلفة مزودة بأحدث تكنولوجيا الفيديو كونفرس.

8 غرف بهم حمامات سباحه خاصة وفيلات خاصه وسيويتات فاخرة

ويوجد مسرحيين للشوهات

ويوجد قاعات للمؤتمرات مجهزه بأحدث المعدات والفيديو

3 صالات رياضيه

SPA مجهزه بتجهيزات أوروبية

ملاعب تنس حديثه

100% من الغرف ترى جميع المسطحات المائية.

التصميم على مصاطب لإتاحة الرؤية من جميع الجوانب لجميع اماكن الفندق.

الطاقة الفندقية المضافة 200 مفتاح مع مراعاة استخدامات وزارة السياحة المصرية والاشتراطات الفندقية العالمية للفندق (مساحة الغرفة 52 متر مربع)

أكبر wave pool  في شرم الشيخ بمساحة 800 متبر مربع.

استخدام زيوت صديقة للبيئة R 408.

الـ gem  صديق للبيئة.

جميع العاملين حاصلين على شهادة green Star.

جميع الكيماويات صديقه للبيئة.

أنظمة طاقة شمسية جارى.

إعادة تدوير مياه الصرف واستخدامها في مياه الري محطة معالجة ( 600 متر مربع )

استخدام مواد صديقة للبيئة في fpb.

نفق لربط الفندق الشاطئ بالتوسعات الجديدة.

Waste mng حاصله على شهادة green star.

استخدام power saver  في الغرف لتقليل استخدام الطاقة الكهربائية.

مسطحات مائية حوالى 5000 متر مربع .

الفندق يقوم شهريا بعمل حملة (يوم للبيئة) بتنظيف جميع الشوارع والاماكن المحيطة.

Energy saving lamp لمبات موفرة للطاقة.

تمت مراعاة البيئة مع زيادة المسطحات .

والفندق مزود بوجهات زجاجية لاكتساب أكبر مصدر للضوء.

روعي في التصميم أن جميع الغرف تري المسطحات المائية والبحر.

تمت مراعاة في التصميم ذوي الاحتياجات الخاصة.

الفندق يحرص  أن يراعي معايير البيئة من خلاله.

https://www.youtube.com/watch?v=8lI7WoHDvBk