صراع الصيف والشتاء من ينتصر؟.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية حادة

تقلبات جوية حادة، وأجواء غير مستقرة حذرت منها الهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ حيث تشهد البلاد طقسًا مائلاً للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حارًا على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم الأحد

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن تشهد البلاد، اليوم الأحد، طقسا مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، حارا على جنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء، وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة أقصى الغرب، على الوجه البحري ومدن القناة، مع أتربة عالقة نهارا.

رياح وأتربة

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة تكون مثيرة للرمال والأتربة أحيانا على مناطق من شمال الصعيد وأقصى غرب البلاد على فترات متقطعة، على أن تشهد أتربة عالقة نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن خرائط الطقس تشير إلى وجود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من مساء أمس الاثنين، على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء ومحافظة البحر الأحمر، يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح على بعض المناطق.

سقوط أمطار

ويوم الثلاثاء المقبل، تشهد البلاد أيضا سقوط أمطار متوسطة بنسبة 60% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف طقس الأسبوع: أمطار ورياح وتقلبات جوية بداية من الاثنين

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية لـ48 ساعة: أمطار ورياح محملة بالأتربة وشبورة حتى الثلاثاء