صراع ليبي لخطف إيبوكا.. الاتحاد يضع إدارة أهلى طرابلس في ورطة ويقترب من مهاجم سيراميكا كليوباترا

دخل نادي الاتحاد الليبي في صراع مع نادي أهلي طرابلس من أجل التعاقد من النيجيري جون إيبوكا، مهاجم سيراميكا كليوباترا، العائد من إعارة من فريق أهلي طرابلس.

وانتهت إعارة جون إيبوكا مع نادي أهلي طرابلس، والتي كانت لمدة ستة أشهر، بدءًا من شهر يناير الماضي، وحتى نهاية الموسم المنصرم، بقيمة بلغت 600 ألف دولار أمريكي.

ومع الفريق الليبي، خاض إيبوكا 14 مباراة نجح خلالها في تسجيل 9 أهداف، قبل أن يعود إلى صفوف نادي سيراميكا كليوباترا بعد انتهاء إعارته في ليبيا.

صراع ليبي لخطف إيبوكا

وبعد انتهاء صلته الرسمية مع نادي أهلي طرابلس، سعت إدارة الفريق الليبي نحو تجديد التعاقد مع اللاعب، وسط رغبة من جماهير النادي في عدم التفريط في مهاجم الفريق.

لكن نادي الاتحاد الليبي استغل عدم قيام مواطنه أهلي طرابلس بإتمام التعاقد حتى الآن، وقرر الانخراط في مفاوضات من أجل ضم المهاجم النيجيري، ودخل في مفاوضات مع نادي سيراميكا كليوباترا من أجل الحصول على خدمات جون إيبوكا لمدة عام واحد على سبيل الإعارة.

وفي ظل هذه المستجدات، وجدت إدارة نادي أهلى طرابلس نفسها في موقف محرج أمام جماهير النادي، والتي  اتهمت الإدارة برئاسة ساسي بوعون بالتقاعس عن تجديد إعارة اللاعب.

ومن المتوقع أن يحتدم الصراع بين الفريقين الليبين من أجل الظفر بخدمات اللاعب النيجيري في الفترة المقبلة، ولو على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

يذكر أن جون إيبوكا انضم إلى صفوف سيراميكا كليوباترا في صيف عام 2022، قادمًا من نادي إنبي، قبل أن تتم إعارته إلى نادي أهلي طرابلس الليبي في يناير 2023.