صرف فوري للأدوية في شمال سيناء تنفيذا لحملة «100 مليون صحة»

أكد الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء على البدء الفورى في صرف الأدوية والعلاج اللازم للمرضى تنفيذا للمبادرة الرئاسية وفي إطار «حملة 100 مليون صحة».

وأضاف وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء في اجتماعه مع الدكتور رمضان توفيق اسحاق مدير عام الطب الوقائي والمشرف العام على الحملة والدكتورة انتصار سرى مشرفة الحملة، اليوم الأربعاء ، أنه تم تكليف المختصين بسرعة الانتهاء من صرف العلاج للمرضى من خلال منافذ العلاج المقررة ، وتوفير أجهزة السونار والأطباء المتخصصين «باطنة» في مستشفى العريش العام لاعادة الكشف على المرضى والتأكد من إصابتهم بالمرض بحضور الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام .. على أن يتم الأسبوع القادم بدء صرف العلاج من عقار السوفالدى وأكلانزا وريبافيرين.

عقد الدكتور رمضان توفيق المشرف العام على الحملة اجتماعا مع الدكتور أسامة سالم مدير ادارة الطب العلاجى والدكتور أحمد عبد الفتاح مدير ادارة المستشفيات لتحديد مراكز صرف العلاج فى مستشفيات العريش وبئر العبد ونخل .. حيث وجه الدكتور سالم بمخاطبة مديرة ادارة الصيدلة لتحديد الصيادلة المسؤلين عن صرف العلاج بهذة المراكز ، وأكد على ضرورة التيسير في صرف العلاج للمواطنين طبقا لتوجيهات الدكتور وكيل الوزارة.

مما يذكر أنه سبق الموافقة على توفير 3 منافذ لصرف العلاج للمصابين بفيروس سى في العريش وبئر العبد ونخل بوسط سيناء لتقديم العلاج والتيسير على المواطنين في تلقى العلاج ، وأن كل من يثبت ايجابيته للفيروس سوف يقوم بصرف العلاج والمتابعة في المحافظة ، وستكون له حرية اختيار مكان العلاج.