«صعبة لكن ليست مستحيلة».. كيف يخطف ليفربول بطاقة التأهل لأبطال أوروبا الموسم المقبل؟

يعيش فريق ليفربول حامل لقب النسخة الماضية، أسوأ مواسمه على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» هذا العام، بعدما تراجع ترتيبه في جدول المسابقة، بسبب سوء النتائج وتقلص حظوظه في التواجد بالمركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ليفربول يتواجد في المركز السادس وهو غير مؤهل لدوري أبطال أوروبا، حيث أن هذا المركز يجعله يشارك في بطولة الدوري الأوروبي، إلا أنه ما زال أمامه فرصة سانحة للقفز من المركز السادس إلى الرابع وإنقاذ شيئًا من موسمه السيء، لا سيما وأن فشله في التأهل لأبطال أوروبا، يعني غيابه عن أقوى بطولة قارية، بخلاف خسائر مالية فادحة سيتعرض لها.

ويحتل ليفربول اليوم المركز السادس، بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الرابع، ليستر سيتي، وبمباراتين أكثر، إلا أن جدول مباريات الريدز أسهل كثيرًا من غريمه التقليدي ما يعني أن فرصة حصوله على المركز الرابع تبدو ليست مستحيلة.

وللوصول إلى دوري الأبطال، على ليفربول الفوز في مبارياته الأربع المتبقية، وانتظار هزيمة ليستر سيتي في واحدة من مبارياته المتبقية.

ويواجه ليستر سيتي تشلسي وتوتنهام، في مبارياته الأخيرة، مما يعني أن نزيف النقاط محتمل، بينما ليفربول أمامه مانشستر يونايتد ووست بروميتش وبيرنلي وكريستال بالاس.

وفي حال تعادل ليفربول بمواجهته الصعبة أمام مانشستر يونايتد، غدًا الخميس، فأنه سيتعين عليه الانتصار في مبارياته الثلاث المتبقية أمام ويست بروميتش وبيرنلي وكريستال بالاس، وانتظار هزيمة وتعادل لليستر سيتي في مباراتيه المتبقيتين.

ويبتعد تشلسي عن ليستر بنقطة واحدة، لكن مستواه في الآونة الأخيرة يؤكد أن البلوز لن يفرطوا بالنقاط، مما يعني أن المنافسة الحقيقية على المركز الرابع ستكون بين ليفربول وليستر سيتي، وبدرجة أقل ويست هام.

ليفربول يتخطى ساوثهامبتون بثنائية ماني وألكانتارا

صلاح يصنع وماني يسجل في شوط أول مثير لليفربول أمام ساوثهامبتون