صعود الأسهم الأوروبية اليوم الخميس بدعم شركات السلع الاستهلاكية والطاقة

سجلت الأسهم الأوروبية، خلال تداولات اليوم الخميس، صعودا مدعومة بأسهم شركات السلع الاستهلاكية والطاقة، إلا أن بيانات أظهرت أن التضخم في منطقة اليورو لا يزال مرتفعا عززت المخاوف من اتجاه البنك المركزي الأوروبي لـ رفع الفائدة بنسب كبيرة.

أداء مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم الخميس

سجل معدل التضخم في أسعار المستهلكين في دول العملة الأوروبية، ارتفاعا بنسبة وصلت إلى 8.5 % في فبراير، مقابل 8.6 % في يناير، لكن المعدل جاء أعلى من متوسط استطلاع أجرته رويترز لآراء الخبراء الاقتصاديين عند 8.2%.

ورغم أن التضخم صار دون من الذروة التي سجلها في أكتوبر وتجاوزت 10%، فقد استمرت المخاوف من أن ارتفاع الطاقة في وقت سابق قد تسرب إلى الاقتصاد، مما يزيد من صعوبة كبح ارتفاع الأسعار.

كما سجل مؤشر ستوكس 600، صعودا بنسبة وثلت إلى 0.5 %، كما سجلت أسهم الطاقة ارتفاعا بنسبة 1.4 % مدعومة بارتفاع أسعار النفط وسط مؤشرات على تعاف اقتصادي قوي في الصين أكبر مستورد للخام.

وقاد هبوط حاد للجنيه الإسترليني المؤشر 'فوتسي 100' البريطاني الشديد التأثر بأسهم شركات التصدير إلى الارتفاع 0.4 %.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي إن انخفاض الأسعار ليس مستقرا وأنه سيتعين رفع أسعار الفائدة وأن تظل مرتفعة لبعض الوقت.

وأنهت الأسواق الأوروبية أول شهرين من العام على ارتفاع لأول مرة في أربع سنوات، بدعم من صعود أسهم البنوك 18 % في ظل استفادتها من ارتفاع صافي الإيرادات المرتبط بالفوائد.

هبوط مؤشرات الأسهم الأمريكية مع مخاوف التضخم ورفع الفائدة 

سليمان وهدان: الزمالك يمر بأزمة مالية كبيرة ..ولا نريد ارتكاب أية مخالفات قانونية