صعود الذهب بعد تراجع الدولار من أعلى مستوياته في شهرين

واصل الذهب تحقيق مكاسبه بعد صدور أحدث بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة يوم الجمعة، بالتزامن مع تراجع الدولار عن أعلى مستوياته خلال شهرين، وسط توقعات قوية بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في نوفمبر.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% ليصل إلى 2647.55 دولار للأونصة، في حين صعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 1% تقريبًا لتسجل 2665 دولارًا.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوى له خلال شهرين، مما جعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى، كما دعمت البيانات الأمريكية التي أظهرت استقرار أسعار المنتجين في سبتمبر التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة مجددًا الشهر المقبل.

وصرح جيوفاني ستونوفو، المحلل في بنك 'يو.بي.إس'، قائلاً: 'بعد بيانات التوظيف القوية والتضخم المرتفع الذي فاق التوقعات، انقسمت السوق حول عدد المرات التي سيخفض فيها الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة'.

وأظهرت بيانات الخميس أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بشكل طفيف في سبتمبر، لكن الزيادة السنوية في التضخم كانت الأدنى منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف.

ووفقًا لأداة فيد ووتش التابعة لـ 'سي.إم.إي'، فإن الأسواق تتوقع بنسبة 84.4% خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، بينما هناك احتمال بنسبة 15.6% بالإبقاء على الأسعار دون تغيير.