صفاء تطلب خلع زوجها الثري: ضحك عليّ ودمر حياتي

داخل أروقة محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

وتظهر الكارثة أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فمن بين هذه الدعاوي كانت قضية 'صفاء. م'، والتي لم تجد وسيله من أجل تحقيق أحلامها سوى أن تطلب الطلاق من زوجها المهندس الشاب الذي مر عامين على زواجهما دون أطفال.

وأكملت السيدة حكايتها، وتقول، إنها تمردت على زوجها الفقير، فكانت تحلم بالرجل الذي سيأتي ويحقق لها أحلامها، فرمت شباكها على صاحب الشركه التي يعمل فيها زوجها، والذي يملك الملايين، حاول مرارا وتكرارا أن يلتقي معها في الحرام، ولكنها رفضت بشده وقالت له 'الحلال أحلى هتطلق من جوزي وأكون حره وبعدها نتجوز'.

تابعت صفاء: بالفعل أجبرت زوجها على الطلاق بتنازلها عن كافه حقوقها الشرعيه وقائمه المنقولات وخرجت 'بشنطه هدومها'، وذلك بحضور أيمن محفوظ محامي المهندس، وبعد مرور وقت العدة تزوجت من صاحب الشركه الذي يبلغ من العمر 50 عاما.

وأضافت صاحبة الـ28 سنه، أنه كان أول قرار هو طرد الزوج القديم المهندس من الشركه حتى لا يعكر صفو الزواج الجديد، وبعد أشهر من زواج صفاء الجديد اكتشفت أن القسيمة ليست رسمية، موضحة أن صديق صاحب الشركة تنكر وأوهمها أنه مأذون وأتم الزواج.

وأشارت السيدة، إلى أن شقه الزوجيه إيجار محدد المدة، وكل الأحلام اصبحت سراب وتركها الزوج الجديد بلا نفقه ولا منفق فاختارت أن تأخذ حريتها وتنسى أحلامها فتوجهت إلى محكمه أسره الخليفه لرفع دعوى خلع من عقد الزواج العرفي الذي تزوجت به جديدا، وتم الحكم لها بالخلع.

الرئيس السيسي يوجه بإجراء حوار مجتمعي واسع حول مشروعات قوانين الأسرة

موقف علي جمعة من تحليل DNA: الولد للفراش للحفاظ على الأسرة

محامية زوجة حسن شاكوش: هنخاطب محكمة الأسرة بشأن وثيقة الزواج الأولى