صفقات الأهلي والزمالك قبل غلق قيد السوبر الأفريقي.. من الأقوى؟

ساعات قليلة تفصلنا عن غلق باب القيد لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الخاص بمباراة السوبر الإفريقي التي ستجمعهما، يوم 27 سبتمبر الجاري، في مدينة الرياض بالسعودية.

الأهلي بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا سيواجه الزمالك بطل الكونفدرالية في النسخة الأخيرة، يوم 27 من الشهر الجاري، في مدينة الرياض، إذ يتطلع القطبين للظهور بشكل مميز في المباراة التاريخية.

في تاريخ مواجهات الفريقين بكأس السوبر الأفريقي، كانت مباراة وحيدة بينهما في نسخة 1994، إذ فاز الزمالك بهدف دون رد سجله أيمن منصور في الدقيقة 86.

أنهى كل من الأهلي والزمالك الموسم الماضي وسط مطالبات جماهيرية بتدعيم صفوفهما، ورغم إنجازات الأهلي، عانى من غيابات بسبب إصابات لاعبيه الأساسيين مثل علي معلول وكريم فؤاد، بالإضافة إلى رحيل محمد عبد المنعم وآليو ديانج، وتراجع مستوى محمود كهربا وبيرسي تاو.

انتقالات الأهلي

ركز الأهلي في سوق الانتقالات الصيفية على تعويض النقص في المراكز المؤثرة، وبدأت التعاقدات بضم يوسف أيمن من الدحيل القطري في مركز قلب الدفاع، إذ يمتلك اللاعب خبرة كبيرة، بخوضه 97 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف وصنع هدفين، وهو مرشح ليكون بديلًا في مباراة السوبر إذا كان الثلاثي أشرف داري ورامي ربيعة وياسر إبراهيم جاهزين.

أشرف داري قدم أداءً مميزًا مع الوداد ومنتخب المغرب، مما يجعله قريبًا من التشكيلة الأساسية كبديل لمحمد عبد المنعم.

يحيى عطية الله كان أيضًا من الصفقات البارزة، لكن إدارة الأهلي واجهت تحديات في الحصول على اللاعب بسبب تمسك ناديه سوتشي بالمطالبة بأعلى سعر ممكن، إذ يعتبر من أفضل لاعبي الظهير الأيسر في الكرة العربية والإفريقية، وكان ضمن قائمة منتخب المغرب في كأس العالم 2022.

وكان عمر الساعي، القادم من الإسماعيلي، آخر صفقات الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وهو لاعب يجيد اللعب في وسط الملعب، لكنه من الأرجح أن يكون بديلًا في المباراة المرتقبة.

انتقالات الزمالك

أما الزمالك، فقد أبرم أربع صفقات حتى الآن، إذ ركزت الإدارة برئاسة حسين لبيب، على تعزيز مركز الظهير الأيسر بسبب أزمة أحمد فتوح الذي يتواجد خلف القضبان، في تهمة تعاطي المخدرات التي أدت إلى أنه صدم أحد المارة بسيارته، ليتوفى الأخير في الحال.

وانضم المغربي محمود بنتايك، ظهير أيسر سانت إيتيان، إلى الزمالك على سبيل الإعارة، ولديه خبرة جيدة حيث لعب 20 مباراة وساهم في هدفين.

وكان الفلسطيني عمر فرج، مهاجم أيك السويدي، ومعه السنغالي سيدي ندياي، لاعب جيدياوايي السنغالي، من أبرز صفقات الزمالك، إذ يضيفان قوة هجومية للفريق.

كما أن محمد حمدي، نجم نادي إنبي، تم التعاقد معه كظهير وجناح في الجهة اليسرى، بينما يعمل مجلس الإدارة على التعاقد مع البولندي كونراد ميشالاك من نادي أحد السعودي، لتدعيم الهجوم، بينما من المتوقع أن يتم قيده خلال الساعات المقبلة.