صقيع وأمطار.. الأرصاد تطلق تحذيرات عاجلة بشأن حالة الطقس حتى الأحد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة من غدٍ الأربعاء وحتى الأحد المقبل ودرجات الحرارة على مدار 5 أيام مقبلة والظواهر الجوية المتوقعة.

وتوقعت هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من غدٍ الأربعاء بقيم تترواح من 3 إلى 4 درجات مئوية.

حالة الطقس حتى الأحد

كما توقعت الأرصاد، أن يسود طقس مائل للبرودة خلال الأيام المقبلة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

مناطق سقوط الأمطار غدا الأربعاء

وحذرت الأرصاد الجوية، من حالة طقس الأربعاء الذي يشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وأقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

تحذير من اضطراب الملاحة البحرية

وأضافت الأرصاد، أن طقس الأربعاء يشهد نشاط رياح على كافة الأنحاء على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس، واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50 إلى 70 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3.5 متر.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة طقس الخميس تشهد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وتابعت أن طقس الخميس يشهد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 50 إلى 60 كيلومتر في الساعة وارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار.

شبورة تغطي هذه المناطق يوم الجمعة

ولفتت الأرصاد، إلى أن طقس الجمعة يشهد شبورة مائية من الساعة الرابعة فجرا وحتى التاسعة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأردفت هيئة الأرصاد، أن حالة طقس الجمعة يشهد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ونوهت الأرصاد الجوية، لسقوط أمطار متوسطة يوم السبت على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وكما حذرت هيئة الأرصاد، من استمرار سقوط أمطار متوسطة يوم الأحد على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.