صلاة عيد الفطر.. الأوقاف تحدد 4 ضوابط وتحذر من مخالفتها

أعلنت وزارة الأوقاف إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المساجد الكبرى والجامعة التي تقام بها صلاة الجمعة، ولا مجال لإقامتها بالساحات العامة هذا العام ، وذلك لإمكانية تطبيق إجراءات التباعد في المساجد دون الساحات المفتوحة التي يصعب تطبيق إجراءات التباعد بها، أو التحكم في تدافع الناس عليها.

ضوابط صلاة عيد الفطر

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بضوابط صلاة عيد الفطر التالية:
  1. الالتزام بالكمامة وإجراءات التباعد
  2. فتح المسجد قبل الصلاة بنصف ساعة على الأكثر وغلقه بعدها بـ 10 دقائق.
  3. أن تكون خطبة العيد في حدود 10 دقائق كالجمعة ، مع الالتزام بخطبة العيد الموحدة نصًا أو مضمونًا.
4. السماح بفتح مصليات السيدات في المساجد التي تفتح بها في صلاة الجمعة أو صلاة القيام.

وحدد مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، موعد إجازة عيد الفطر 2022، بعدما ضمت إليها إجازة عيد العمال.

وأوضحت الحكومة أن إجازة عيد الفطر 2022 تضم 6 أيام بينها عيد العمال، وتبدأ السبت الموافق 30 من شهر أبريل 2022، حتى يوم الخميس الموافق 5 من شهر مايو عام 2022.

إجازة عيد الفطر 2022

وأوضحت الحكومة أن إجازة عيد الفطر 2002  مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر 2022

كما أصدرت الحكومة بيانا بشأن موعد إجازة عيد تحرير سيناء، موضحة أن الاثنين الموافق 25 من أبريل الجارى، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء.

مواعيد الإجازات الرسمية والعطلات في شهر رمضان، في شهر رمضان المعظم، ويتزايد البحث عن مواعيد  الإجازات الرسمية التي تتعطل فيها المدارس والمصالح الحكومية والبنوك والقطاع العام والخاص.