صلاح عبدالله بذكرى ميلاد نور الشريف: 3 صور بيعبروا عن مشواري مع أستاذي

استعاد الفنان القدير صلاح عبدالله، ذكرياته مع الفنان الكبير الراحل نور الشريف الذي تحل ذكرى ميلاده في مثل هذا اليوم 28 أبريل الجاري.

رسالة صلاح عبدالله إلى نور الشريف في ذكرى ميلاده

ونشر صلاح عبدالله، الصور، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وعلق قائلا: 3 صور بيعبروا عن مشواري مع أستاذي من أول لقاء لآخر لقاء ، في ذكرى يوم مولده أسألكم الفاتحة والدعاء نور الشريف.

معلومات عن نور الشريف

يذكر أن، محمد جابر محمد عبد الله المعروف باسم نور الشريف من مواليد 28 أبريل 1946 ورحل عن عالمنا في 11 أغسطس 2015.

ويُعتبر نور الشريف واحدًا من أبرز المُمثلين في تاريخ السينما المصرية الحديثة، وأهم من جسد الشخصية المصرية بكل أشكالها الاجتماعية على شاشة السينما.

مشوار نور الشريف الفني

وقّدم نور الشريف خلال مشواره الفني الطويل العديد من الأعمال الهامة في تاريخ السينما، والتلفزيون، والمسرح، وحصل على العديد من الجوائز حتَّى لقِّب بـ«صائد الجوائز». كما له سبعة أفلام في قائمة أفضل مئة فيلم مصري حسب استفتاء شارك فيه العديد من النُقاد المصريين سنة 1996.

شقيقة نور الشريف الوحيدة

نور الشريف من مواليد حي السيدة زينب بمدينة القاهرة، وتُوفي والده بعد مولده بأقل من سنة واحدة، وتزوجت والدته وسافرت مع زوجها إلى السعودية، وتولَّى أعْمامِه تربيته هو وشقيقته الوحيدة «عواطف».

والتحق نور بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه سنة 1967 بتقدير امتياز، وكان ترتيبه الأوَّل على دفعته. تزوج من الفنانة بوسي سنة 1972، وانفصلا سنة 2006، ثم عادا مرة أخرى سنة 2015 أثناء مرضه، ولهُ ابنتان هما سارة، ومي.

وفاة نور الشريف

وتُوفي نور الشريف في يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس 2015، بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة، عن عُمر يناهز 69 سنة.

محمد رمضان يرد على اتهامات تقليده لـ نور الشريف في مسلسل جعفر العمدة

ريهام عبد الغفور: نور الشريف شافني فاشلة وعملت بوتكس بسبب السوشيال ميديا

مي نور الشريف توجه رسالة رثاء لوالدها في ذكرى ميلاده