من الذاكرة| نور الشريف عانى من يُتم الأب وكان يسرق الطرابيش ويُفزع المارة

يعد الفنان الراحل نور الشريف ثروة فنية تتوارثها الأجيال وليس أسرته فقط، ولكن لا يعلم الجمهور أن الفنان الكبير الذي تحل ذكرى ميلاده الـ 77، الجمعة 28 ابريل، لم تكن بدايته سهلة بل عانى من اليُتم والقسوة.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي عدد من التصريحات على لسان الفنان الراحل نور الشريف اقتباسًا من كتاب حكاية نور الشريف.. بين الحرمان والحب والسينما والسياسة والمؤامرات، للكاتب السيد الحراني والذي آجرى حوارًا معه.

نور الشريف يتيم الأب

تحدث نور الشريف في حديثه، عن يتمه منذ أن كان طفلًا رضيعًا وقال: «لم أعرف عن والدى سوى اسمه جابر محمد، فقد فارق الحياة بعد مولدي بأقل من عام».

نور الشريف نور الشريف

والدة نور الشريف تتزوج وتتركه

ذكر نور الشريف في حكاياته أن والدته تركته هو وشقيقته، وقال: «والدتي تزوجت وسافرت مع زوجها إلى السعودية وتركتني أنا وشقيقتي الوحيدة عواطف نواجه الحياة والمجتمع وحدنا».

كيف عاش نور الشريف طفولته

وسط أعمامى وأبنائهم الاثنى عشر عشت أنا وشقيقتي.. بهذه الكلمات رد نور الشريف عن كيف عاش، وقال: «عمى طلق زوجته، وعمتي طلقت زوجها لأن العصمة كانت بيدها، من أجل أن يتوليا رعايتنا».

نور الشريف

سر تسميته بـ نور

البعض لا يعرف أن نور الشريف اسمه محمد جابر وليس نور، ولكنه كشف سر تسميته، وقال: «نور اسم أطلقه عليِ جدى، وكنت إلى سن السادسة أعتقد أن عمى إسماعيل هو والدى، وفي أول يوم بالمدرسة فوجئت بأن اسمى الحقيقى محمد جابر، وأن والدي متوفي منذ سنوات».

معاناة الطفل نور الشريف

عانى نور الشريف عقب علمه بخبر وفاة والده، ووجدها ثقيلة عليه أن يطلب من أحد شيء، فقال: «بعد إدراك لوفاة والدي الحقيقي وجدت أننى ليس من حقي أن أطلب شيئًا ويجب، أن انتظر فى صمت الهبات التي تمنح».

نور الشريف

كرة القدم عوضت نور الشريف معاناة اليُتم

وتابع نور الشريف حديثه، وقال: «لكن الكرة عوضتني عن مشاعر اليتم والانكسار، وكنت متفوفًا فى لعبة اسمها تنطيق الكرة، ووصلت فيها إلى 1300 تنطيقة، وكنت عندما أشاهد الكرة وهي تفلت من بين يدي حارس المرمى أشعر بالزهو والثقة

التى كاد تفقد إياها أيام اليتم وحياة الحرمان».

كيف تكون حس نور الشريف الفني؟

«الاسكتشات السبب»، قال نور الشريف: 'مسرحيات مولد سيدي الشيخ المامو، والاسكتشات فى حارة الكبش أسهمت دون أن أدري في تكوين الحاسة الفنية في داخلي وأنا ما زلت طفلاً، وفى طفولتي عشت أجمل أيام الشقاوة البريئة والألعاب الشيطانية مثل خطف الطرابيش من على رؤوس الناس وإفزاع المارة فى الطرق المظلمة ليلاً».

نور الشريف نور الشريف

نور الشريف

نور الشريف نور الشريف

نور الشريف

ريهام عبد الغفور: نور الشريف شافني فاشلة وعملت بوتكس بسبب السوشيال ميديا

محمد رمضان يرد على اتهامات تقليده لـ نور الشريف في مسلسل جعفر العمدة

مي نور الشريف بالحجاب في أحدث ظهور لها

منير مكرم: كنا بنتضرب بسبب إديني عقلك ونور الشريف رئيس التمثيل.. فيديو

قصة رفض نور الشريف البطولة أمام محمود ياسين في فيلم «سونيا والمجنون»