صلاح وميسي وجهًا لوجه..مصر توافق على مواجهة الأرجنتين وديًا

ذكر مصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، إن الجبلاية وافقت على خوض الفراعنة لمواجهة ودية ضد الأرجنتين، خلال الفترة القادمة.

وأوضح المصدر إن منتخب الأرجنتين طلب مواجهة نظيره المصري وديًا، في شهر نوفمبر المقبل بالإمارات.

وتابع المصدر، إن المفاوضات حاليا بين الاتحادين، المصري والأرجنتيني، حول تاريخ يوم إقامة المباراة الودية التي ستجمع الفراعنة بالتانجو.

وغادر جهاز منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا القاهرة ، عائدا للبرتغال بعد متابعته مباراة نهائي كأس مصر التي توج بها فريق الزمالك على حساب النادي الاهلي بنتيجة 2-1 ، على أن يعود المدير الفني للقاهرة أول أغسطس المقبل لحضور مباريات الدوري ومتابعة الفرق .

وعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا، لتقديم البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر خلفاً لأيهاب جلال الذي تمت إقالتة مؤخراً عن تدريب الفراعنة.

وشهدت المؤتمر الذي عقد بأحد فنادق القاهرة الكبري، حضور رئيس اتحاد الكرة جمال علام، ومحمد بركات وحازم إمام ودينا الرفاعي، وخالد الدرندلي اعضاء المجلس.

روي فيتوريا : سأكون مصريا مثلكم

وعبر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، عن سعادتة لتولي قيادة الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الذي عقد بأحد فنادق القاهرة الكبري، « فخر كبير إني موجود هنا، احنا ممكن نوصل بمصر لاحسن حاجة في العالم»

وأضاف ،« سعيد بالتعامل مع حازم إمام  وبالطريقة التي وصفلي بها مشروع تطوير الكرة المصرية».

وواصل،« تحد كبير أن أتي إلى مصر بلد الذين يتنفسون كرة القدم، ملايين من الجماهير ستدعمنا، وسنعمل بكل الشفافية والاحترافية، لأن  أمامنا مهمة أن نصل لهدف، تحديات صعبة ولكن نستطيع أن نجعلها سهلة».

وتابع: «سأكون من اليوم مصري مثلكم، وسأحتاج كل المصريين أن يكونوا في ظهري، لا يوجد أحد يستطيع أن يعمل بمفرده، سأكون واحدًا منكم، وكل ما آمله أن نكون يد واحدة لنصل إلى ما نريده».

روى فيتوريا : سنصنع محمد صلاح جديد

أكد البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، أنه قام بالتواصل مع محمد صلاح نجم فريق ليفربول وقائد المنتخب المصرى للحديث معه حيث من أفضل اللاعبين احترافية داخل المستطيل الأخضر.

وأوضح روى فيتوريا خلال المؤتمر الصحفى المقام حاليا بأحد فنادق القاهرة قائلا: «لا أريد أن أتحدث عن شخص بعينه، لكن بالفعل تواصلت معه، أنا أحترم اللعب الجماعي وكل اللاعبين».

وأضاف، « محمد صلاح لاعب معروف في العالم كله، لكن ما سنحاول فعله هو صنع صلاح جديد، وكما قلت لا أحد يعمل بمفرده، كل اللاعبين سيكون لهم نفس المعاملة، وسترون هذا الكلام بسرعة جدًا».

روي فيتوريا لم أتواصل مع كيروش

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد للمنتخب مصر لكرة القدم، أنه لم يتواصل مع مواطنة كارلوس كيروش قبل تدريب منتخب مصر .

وقال فيتوريا: «لم أتواصل مع كيروش حتى الآن، ولو كنت تحدثت معه قبل الموافقة على تدريب منتخب مصر كنت سأحصل على صورة مختلفة لا أريدها في هذا التوقيت ولذلك أجلت التواصل معه».

وتابع، أن هناك فروقات في القوة بين اللاعبين، هناك فريقين أو ثلاثة أقوياء في مصر، والأندية الأخرى لديها فكرة فنية جيدة.

روي فيتوريا: سأتواصل مع جميع مدربي الأندية

وقال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، أنه سيتواصل مع جميع الأندية المصرية والمدربين خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه من المحتمل أن يقابل سواريش وفيريرا خلال حضوره نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك .

روي فيتوريا: لست ساحراً

قال روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، انه ليس ساحرا في تغير طريقة لعب المنتخب الوطني من يوم وليلة، مضيفاً أنه بدأ بالفعل هو وجهازه الفني لمتابعة المباريات المصرية.

وتابع «أنا الداعم الأول لكل اللاعبين المصريين واللاعب المصري يمتلك مهارة كبيرة».

وواصل «أحب أن يكون فريقي هو المسيطر على اللعب وأن يكون لفريقي فلسفة معينة ناتجه عن المدرب واسعى للفوز بالبطولات وتطوير طريقة لعب منتخب مصر».

فيتوريا يحضر نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك في ستاد القاهرة

تفاصيل مكالمة محمد صلاح مع فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد