صلاح يكتسح ميسي ورونالدو.. «فيروس كورونا» يعصف بالقيمة السوقية لنجوم كرة القدم

شهدت القيمة التسويقية لنجوم كرة القدم في العالم، تراجعًا ملحوظًا، في توقف النشاط الرياضي الذي يعيشه العالم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد ١٩-٠

ووفقًا لما أكده موقع "ترانسفير ماركت" المختصر اقتصاديات كرة القدم، فإن كيليان مبابي، انخفضت قيمتهم ٢٠ مليون يورو كاملة، لتصبح قيمته ١٨٠ مليون يورو ليظل في الصدارة، على الرغم من التراجع الكبير في قيمته.

وفي المرتبة الثانية، ظهر رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي الانجليزي، ويليه البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بقيمة ١٢٨ مليون يور لكل منهما بالتساوي.

وتواجد السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الانجليزي، المركز الرابع متساويًا في القيمة مع زميله المصري في القريق محمد صلاح ، بقيمة ١٢٠ مليون يورو لكل منهما، ليتفوقان على البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وبالنسبة لميسي، فتواجد في المرتبة التاسعة بقيمة تسويقية بلغت ١١٢ مليون يورو فقط، متفوقًا على زميله أنطوان جريزمان لاعب برشلونة الإسباني الذي هبطت قيمته إلى ٩٦ مليون يورو.

وانهارت القيمة التسويقية تمامًا للبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، حيث هبطت قيمته بشكل مفاجئ لتصل إلى ٦٠ مليون يورو فقط، محتلًا المركز السابع والأربعين عالمًيا بين نجوم كرة القدم حول العالم.

وعلى صعيد اللاعبين العرب، تواجد المغربي أشرف حكيمي لاعب بروسيا دورتموند الألماني، بالمركز التاسع والخمسين بقيمة تسويقية بلغت ٥٤ مليون يورو، متفوقًا على الجزائري رياض محرز الذي احتل المرتبة الثانية والثمانين بقيمة ٤٨ مليون يورو.